النجمات يعشقن اللؤلؤ... كيف يعتنين به؟

يعتبر اللؤلؤ الخيار الآمن للمجوهرات بالنسبة للنجمات والفاشينيستا وهن غالباً ما يتألقن به في الكثير من لوكاتهن. فاللؤلؤ، خلافاً للأحجار الكريمة الأخرى، أساسها كائن حي هو من ينتجها. ناعمة ودقيقة كما يبدو عليها، يجب أن تبقى الى الأبد في صندوق مجوهراتك إذا ما اتبعت قواعد بسيطة للعناية بها. بدأ العام الجديد وليس ثمة مجوهرات أجمل لتتزيني بها من اللؤلؤ.

بلقيس فتحي


مارلين مونرو قد تكون لم ترتدي شيء الى السرير سوى عطر شانيل No 5، ولكن الفتيات الأذكياء يدركن أن الشيء الوحيد ليرتدينه للنوم هو اللؤلؤ لأن زيت الجسم الطبيعي يمنح اللؤلؤ سحر مميز. في العام 1930، ابتاع مهراجا ناواتاجار حبل رائع من اللؤلؤ من كارتييه وطلب من خادمه الأسمر المفضل أن يرتديه لأن جلده منح اللؤلؤ سحر جذاب. إذاً، عليك ألا تخجلي عندما تخلعين عنك ملابس النوم ولكن أبقي على اللؤلؤ. إحفظي اللؤلؤ بمكان منفصل عن الماس الذي قد يخدش سطح اللؤلؤ. أفضل فكرة هي بوضع اللؤلؤ في كيس قماشي وأبقيه في زاوية علبة مجوهراتك.

 

ديما الشيخلي


المحظورات التي عليك الإنتباه لها للعناية القصوى باللؤلؤ هي عدم رش العطر بشكل مباشر عليه بتاتاً، لأن طبيعته الأسيدية ستؤدي الى تآكل الطبقة الخارجية. كذلك الأمر فيما يتعلق بسبراي الشعر. الوسيلة الأسهل لتفادي ذلك هي برش العطر على ملابسك بدلاً من جلدك. أما في حال تعرضت قطعة مجوهراتك المرصعة باللؤلؤ لأي من هذه المستحضرات أو مستحضرات ذات طبيعة مماثلة، امسحيها على الفور.

جويل ماردينيان


لا تكتفي بتفادي تلف اللؤلؤ والعناية به في المنزل، فعليك بأخذ مجوهراتك التي تحتوي على حبات من اللؤلؤ الى الصائغ كل خمس سنوات ليتفحصها ويتأكد إنها لا تحتاج الى إعادة توتير. إنه استثمار صغير ولكنه سيقيك من التعرض لتلف الوتر الذي يربط اللؤلؤ ببعضه خصوصاً في القلادات المصنوعة من اللؤلؤ فقط وبالتالي الحبو على الأربعة لتجمعي كل حبة لؤلؤ تساقطت منك تحت أرجل الآخرين وخلف الكنبة وفي نهاية المطاف خسارة بعض منها.

علا فرحات

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير