سباق كأس ولي العهد للفروسية..السبت المقبل

تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية، إقامة سباق نادي الفروسية السنوي الكبير على كأس ولي العهد للفروسية، يوم السبت المقبل في 28 ديسمبر الجاري، في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

ويتكوَّن السباق الذي يجمع بين جياد الإنتاج والمستورد، من عشرة أشواط، خُصِّص الشوط التاسع منه لـ "خيل الإنتاج" الفئة الأولى، على كأس ولي العهد بمسافة 2400 متر، وجائزة بقيمة 900 ألف ريال، أما الشوط العاشر، فخُصِّص لـ "خيل المستورد" الفئة الأولى على كأس ولي العهد بمسافة 2400 متر، وجائزة بقيمة 900 ألف ريال.

وأنهت بالفعل إدارة نادي الفروسية واللجان العاملة الاستعدادات الخاصة بالسباق ومهامها في سبيل إنجاح هذه المناسبة الكبيرة.

يشار إلى أنّ هذا السباق يُعتبر من أعرق سباقات الخيل في السعودية، حيث انطلق مع بدايات نشأة النادي عام 1387هـ، وأقيم أول حفلٍ برعاية الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود حينما كان وليًّا للعهد.

يُذكر أنّ العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، للعائلات والأطفال، تصاحب السباق، إضافة إلى العروض الفلكلورية الشعبية من مختلف المناطق السعودية، والفعاليات المعرفية والثقافية، والمعارض الفنية، إلى جانب إقامة عدد من المسابقات، وتقديم جوائز منوَّعة نقدية وعينية، وستكون الجائزة الكبرى سيارة، تُقدَّم لأحد الفائزين من الجمهور في نهاية الحفل.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار