انتبهي لتلك الفحوصات.. خطوات بسيطة للعناية بصحتك

العديد من الفحوصات والعادات الصحية تؤجلها الكثير من النساء، لها تأثير كبير على صحتها، إليك قواعد وفحوصات تحتاج كل امرأة إلى معرفتها للعناية بصحتها.

- إن الحفاظ على الفحوصات الصحية الخاصة بك، أمر حاسم للبقاء بصحة جيدة، ومتاح لعائلتك على المدى الطويل، تجب على النساء دون سن الخمسين زيارة الطبيب كل 2-3 سنوات؛ للتأكد من وجود نسبة السكر في الدم والسكري والغدة الدرقية والكوليسترول في الدم وتعداد الدم الكلي.
يجب على الطبيب أيضاً فحص ضغط الدم والوزن والطول كذلك من سن 50 وما فوق، تجب عليك زيارة الطبيب سنوياً، خلال تلك الزيارات السنوية والقيام باختبارات الدم بالإضافة إلى ذلك، تنبغي جدولة تصوير الثدي بالأشعة السينية وكثافة العظام وتنظير القولون، تجب جدولة تنظير القولون كل عشر سنوات.

 

 

خطوات بسيطة للعناية بصحتك

 

 

كل ثلاث سنوات، يجب أن يكون لديك اختبار مسحة عنق الرحم، واختبار فيروس الورم الحليمي البشري، هذه الاختبارات هي مؤشراتك المبكرة لسرطان عنق الرحم.

عندما يحمل فمك الكثير من العدوى أو البكتيريا، يمكن أن ينتقل عبر مجرى الدم، قد تسبب البكتيريا في فمك العدوى والالتهابات؛ مما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

يمكن أن تنتقل العدوى في فمك إلى رئتيك لتسبب الالتهاب الرئوي والتهابات أخرى مرتبطة بالرئة.. إليك مجموعة محاذير خاصة بصحتك:

 

تجنب المشروبات السكرية

 

 

خطوات بسيطة للعناية بصحتك

 

 

- يجب تجنب المشروبات السكرية، كذلك مشروبات الصودا أو السكريات، والحرص على شرب الماء.

 

- راقبي صحتك العقلية

 

يمكن أن يحدث الاكتئاب والقلق في أي وقت، بما في ذلك أثناء الحمل أو بعده وخلال فترة انقطاع الطمث أو انقطاع الطمث، وأوقات الضغط الشديد.

 

- انتبهي لأمعائك

 

 

خطوات بسيطة للعناية بصحتك

 

 

تثبت صحة الأمعاء لدينا أنها مهمة جداً لصحتنا العامة؛ عقلياً وبدنياً، خذي البروبيوتيك، وتناولي الأطعمة التي تحتوي على الألياف، وقللي من الدهون غير الصحية، والأطعمة المصنعة؛ لتحسين صحة الأمعاء.

 

- تناولى الطعام الصحي

 

تناول الخضروات والفواكه والبروتينات والحبوب الكاملة يومياً، الأكل بشكل صحيح يوفر لجسمك العناصر الغذائية التي تحتاجها خلاياك للتعامل مع ضغوط يومك، وتعزيز جهاز المناعة، والحفاظ على عقلك والقلب والأعضاء الأخرى أكثر صحة.

 

- الحصول على 6-8 ساعات من النوم

 

قلة النوم يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار للجسم والدماغ، عندما لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم؛ فأنت أقل قدرة على التركيز والتعامل مع التوتر وحل المشكلات، وتراجع حالتك المزاجية على المدى الطويل، يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وغيرها من الحالات الهامة.

 

 

خطوات بسيطة للعناية بصحتك

 

اقرئي أيضاً: 6 أخطاء صحية كارثية أثناء استخدام الحمام يمكن أن تدمر صحتك

 

- ممارسة الرياضة

 

أثبتت ممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة لمدة 4-5 أيام في الأسبوع، أنها تساعد في خفض ضغط الدم، ومساعدة المفاصل والعظام، والحفاظ على صحة قلبك.

 

- اضحكي أكثر

 

استمتعي بالحياة والضحك؛ فذلك يطلق الدوبامين في المخ؛ مما يحسن حالتك المزاجية، والدافع، والتمتع بأشياء مختلفة، ويقلل من التوتر، يمكن أن تستفيدي حتى بعلاقاتك.

 

كوني في الطبيعة

 

 

خطوات بسيطة للعناية بصحتك

 

 

إن الاستمتاع بالهواء الطلق، سواء من خلال المشي لمسافات طويلة، أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، أو مجرد الاسترخاء في الحديقة، يحسن جهاز المناعة، ويقلل من التوتر، ويحسن المزاج العام.

 

انتبهي لكمية الملح التي تتناولينها

 

يجب الحفاظ على كمية الصوديوم التي نتناولها، والتى يجب ألا تزيد عن 1500 ملج.

أضف تعليقا