8 علامات تؤكد أن جسمكِ بحاجة للتوقف عن شرب الحليب

من كسر العظام إلى التعب، يمكن أن تكون الألبان السبب الرئيسي لبعض المشاكل الصحية الخاصة بكِ. وربما لم تفكري في إلقاء اللوم على الحليب، لذلك في المرة القادمة، التي تعدين فيها قائمة التسوق الخاصة بكِ، قد ترغبين في النظر إلى أمر الألبان.

اليك بعض الأعراض لكِ؛ لمراجعتها أثناء النظر في علاقتك بمنتجات الألبان.
 

 

1. تشعرين بالتعب معظم الوقت

 

 

 

 

يحتوي الحليب على جزيئات الأفيون، التي تجعلك تشعرين بالنوم. ولكن من الناحية العلمية؛ هذا لا يعني أنه سيجعلكِ تنامين جيداً؛ نظراً لأنه يصعب هضمه، فإنه يجهد جسمك؛ من خلال محاولة إنتاج الطاقة لكسرها، مما يعطل دورة نومك. وللنوم بشكل أفضل؛ يمكنكِ تجربة تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالتريبتوفان، مثل القرنبيط، أو البطاطا الحلوة، أو الموز، أو التفاح.
 

 

2. لديك حب الشباب

 

الحليب الخالي من الدسم يزيد من شدة حب الشباب بين المراهقين وصغار البالغين، وفقًا لأبحاث أخرى؛ يمكن أيضاً إلقاء اللوم على منتجات الألبان، التي تؤثر على الهرمونات مثل الأنسولين وIGF-1، وقد يؤثر الحليب قليل الدسم على صحة بشرتك بشكل سلبي.
 

 

3. مشاكل الهضم

 

 

اقرئي ايضا: علامات لا تتجاهليها مؤشر لمعاناتك من العديد من المشاكل الصحية

 

تشير الدراسات إلى أن 65-70٪ من سكان العالم يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، حتى إذا كان لبن الإنسان يحتوي على نسبة أعلى من اللاكتوز بشكل نسبي، فإن حليب البقر يصعب هضمه بالنسبة لنا، قد تحدث منه بعض الأعراض؛ مثل الانتفاخ، الغثيان، الغازات، والإسهال بشكل منتظم، مما يتطلب الإقلاع عن شرب الحليب.
 

 

4. أوجاع المفاصل والعضلات

 

نظراً لأن اللبن شديد الحموضة، فإنه يسبب التهاباً يؤذي المفاصل والعضلات، ووفقاً للدراسات؛ فإذا كنتِ تمارسين الرياضة وتواجهين صعوبة في التعافي من ألم العضلات؛ فحاولي تقليل استهلاك الألبان.
 

 

5. ضباب الدماغ

 

الاستهلاك المفرط لمنتجات الألبان؛ يمكن أن يكون أيضاً سبباً لضباب المخ؛ بسبب ارتفاع معدل الكازين في اللبن، الذي يسبب الشعور بالرضا الزائف. وتشير الكثير من الأبحاث إلى أن تقليل استهلاك الحليب؛ يمكن أن يساعد على محاربة الاكتئاب.

 

 


 

 

 

6. حساسية وأمراض جلدية أخرى

 

بسبب الأعراض المبكرة المشابهة، مثل الإمساك، الإسهال، والمغص؛ يمكن أن تخلط حساسية الحليب مع عدم تحمل اللاكتوز. في حين أن 5٪ من الأطفال لديهم حساسية من الحليب، يمكن أيضاً تطويره لاحقاً خلال مرحلة البلوغ. الإكزيما قد تظهر أيضاً بسبب الألبان. حاولي إزالة منتجات الألبان من نظامك الغذائي، ومعرفة ما إذا كانت حالتكِ ستتحسن أم لا.
 

 

7. لديكِ ارتفاع الكوليسترول في الدم

 

 

 

 

الكوليسترول في مجرى الدم يأتي مباشرة من نظامك الغذائي. فـ100 جرام من حليب البقر العادي؛ يحتوي على 10 جرامات من الكوليسترول.
 

 

8. جسمك مقاوم للأدوية ولا يتعافى بسرعة

 

على الرغم من أنه لا يجب إلقاء اللوم على اللبن نفسه هنا، فقد أظهرت دراسة أن المضادات الحيوية التي تُعطى للأبقار؛ قد تؤثر على صحتك بشكل غير مباشر.

 

 

أضف تعليقا