السعودية سمر الحمود تحصد جائزة منظمة الصحة العالمية لمكافحة السرطان

 تقديرًا لجهودها وإسهاماتها الكبيرة في مجال مكافحة السرطان والوقاية منه، حصدت البروفسورة السعودية سمر بنت جابر الحمود، استشارية جراحة أورام القولون والمستقيم في مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث بالرياض، جائزة دولة الكويت لمكافحة السرطان لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية لعام 2019، لتكون بذلك أول سعودية تنال هذه الجائزة.

 

إقرئي أيضًا:

ديانا حداد تتصدر ترند السعودية لأول مرة.. تعرفوا على السبب

 

وتسلمت سمر الحمود الجائزة من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، وذلك في مقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في القاهرة.

 

سمر الحمود

ويُعتبر مكتب القاهرة واحدًا من ستة مكاتب إقليمية للمنظمة حول العالم، ويقدِّم خدماته لإقليم شرق المتوسط، الذي يضم 21 دولة عضوًا، ويبلغ عدد سكانه 679 مليون نسمة تقريبًا.

ومن جهتها عبّرت الحمود عن فخرها واعتزازها بهذا التقدير، الذي يثبت المستوى الرفيع الذي وصلت إليه الكفاءات، السعودية في المساهمة الفعالة فى مجال مكافحة السرطان والوقايه منه، إضافة إلى تعزيز دور المرأة السعودية وحضورها المؤثر في الأوساط العلمية العالمية.

 

إقرئي أيضًا:

السعودية تحتضن اكبر تجمع اعلامي في الاقليم

 

وكانت سمر الحمود قد اختيرت سابقًا لترؤس لجنة تحكيم الأبحاث العلمية في مجال السرطان التابعة للوكالة الدولية، لأبحاث السرطان، إذ إنها خبيرة إقليمية في مجال الكشف المبكّر عن سرطان القولون والمستقيم والوقاية منه.

كما أنها شاركت في إعداد وصياغة العديد من الإصدارات والتوصيات المحلية والدولية والإقليمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة السرطان والوقاية منه.

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار