دلّلي شعركِ من مطبخكِ

استعمال المجفّف للشعر، المكواة وأدوات التصفيف العديدة، كلّها وسائل ترهق البصيلات وتسلبها مظهرها المتألّق والصحّي. تعالي هذا الأسبوع نخصّص بعض الوقت لندلّل الشعر بزيوت طبيعيّة، مرطّبة ومقويّة، تعيد إليها حيويّتها وقوّتها لتتألّقي من جديد خلال الأسبوع المقبل.

ابدئي من الحمّام
يمكنكِ تمديد الفترة الزمنيّة التي تقضينها في حمّامكِ المنزليّ أو المنتجع الصحّي خلال العطل، لذا من المفيد تدليل شعركِ بقناع زيتيّ، ضعيه على شعركِ وغطّيه بفوطة نظيفة أثناء استحمامكِ بالمياه الدافئة إضافة إلى منح جسمكِ بعضاً من الزيوت المعالجة والفوّاحة التي تساعدكِ على الاسترخاء وتجديد كامل طاقة الجسم.
اختاري أقنعة زيوت الشعر القويّة التي تنقّي الشعر من السموم والفروة من الأوساخ المتراكمة وبقايا مستحضرات التصفيف، فتمنح كامل الشعر الكثير من العناصر المغذّية والمرمّمة لينعم بالصحّة، اللّمعان والجاذبيّة طيلة الأسبوع المقبل.

زيت اللّوز المرّ
لأنّ مكوّناته عديدة ومناسبة لكافّة انواع البشرة والشعر، فلن تستغني عنه في حمّامكِ سواء لشعرك، بشرتكِ أو جسمكِ. يختلف زيت اللّوز المرّ عن الحلو، فالأوّل يحتوي على درجة عالية من السمّ لذا يستخدم وبكثرة في التطبيب الخارجيّ وليس الداخليّ. يتميّز بقدرته على جعل الشعر أكثر طولاً ويعرف ومنحه المظهر الصحّي ومنع تساقطه وتقصّفه.
اخلطيه مع الزيت الذي اعتدتِ استخدامه كزيت الخروع وزيت الزيتون، طبّقيه على الشعر مع تدليك خفيف للفروة، وستشعرين بنعومة فائقة تتغلغل داخل خصلات شعركٍ. كما يمكنكِ استخدامه مع مسحوق حبّتين من الأفوكادو وتركه كقناع مغذٍّ ومرطّب لمدّة 30 إلى نصف ساعة على الشعر، ثمّ يغسل بالشامبو والبلسم المعتادين.

زيت الجوجوبا
يعدّ من أفضل أنواع الزيوت التي تعنى بجمال البشرة والشعر، يدخل في تركيبة الكثير من مستحضرات التجميل والعناية لاحتوائه على الكثير من مضادّات البكتيريا والالتهاب، ما يجعله منظّفاً قويّاً لفروة الرأس لإزالة الأوساخ والترسّبات الموجودة مهما كانت عنيدة. أمّا التدليك اللّطيف لفروة الرأس يحفّز الشعرعلى النموّ ووقايته من التلف والتساقط، كما يعمل على تمليس الخصلات ومنحها المظهر اللمّاع من الجذور إلى الأطراف كما يحمي الشعر من التقصّف والجفاف ويضخّه بمزيد من اللّمعان، النعومة والترطيب.

زيت البندق
من أكثر أنواع الزيوت النباتيّة الطبيعيّة الرائعة لكامل الجسم، البشرة والشعر، غنيّ جدّاً بالفيتامينات، العناصر الغذائيّة، المعادن المرطّبة والمرمّمة للعديد من مشاكل البشرة والشعر، كما يعمل على تقوية البصيلات وإعادة إنبات الشعر من جديد، غنيّ جدّاً بمضادّات الأكسدة المحاربة للشيخوخة والشعر الرماديّ والفيتامينات المغذّية والمرطّبة للشعر التي تمنحه اللّمعان والرطوبة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر