• دخلنا مرحلة العد العكسي لنهاية العام ٢٠١٩ وبطبيعة الحال هناك الأمل بما هو أفضل.

    العام 2020 لناحية الدلالة يرتبط بالبدايات الجديدة وبالتالي هناك توقعات لأن تتبدل حياة الأبراج بشكل أو بآخر خلال العام الجديد.

     

    ورغم أن الجميع يأمل بالأفضل لناحية الحياة المهنية أو المادية أو العاطفية ولكن يبقى الأكثر أهمية هو الصحة. فمن دون صحة جيدة لا يمكن لأي برج كان الإستمتاع بما قد يوفره له العام الجديد من حظ جيد. فالصحة هي الأساس التي تمكن الشخص من عيش حياته كما يجب.

     

    فلنتعرف على ما يحمله العام الجديد للأبراج على الصعيد الصحي؟

     

    إقرئي ايضاً:

    التوقعات الشهرية للأبراج في العام 2020

     

     

    الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

     

    إن كان هدف الحمل المحافظة على صحته العقلية والبدنية والنفسية خلال العام ٢٠٢٠ فعليه أن يمضي وقتاً أكبر بعيداً عن شاشة الكمبيوتر والهاتف.

    صحيح أنه سيشعر بالكثير من الطاقة خلال الفترة الأولى من العام ولكن معدل الطاقة سيتفاوت بين فترة وأخرى ما يعني أنه سيكون هناك بعض الفترات التي يشعر فيها بالإنهاك والتعب وعدم الرغبة بالقيام بأي جهد يذكر لذلك من الأهمية بمكان القيام ببعض التعديلات التي تضمن إستمرارية هذه الطاقة.

     

    في العام الجديد الوضع كالتالي.. كلما قام الحمل بنشاطات بدنية أكثر كلما كانت صحته أفضل وكلما أبعد نفسه عن الدراما والمشاكل كلما إختبر راحة نفسية أكبر. وحين يكون الحمل بصحة بدنية ونفسية أفضل فإن ذلك يعني إرتفاع معدلات الطاقة.

     

    بشكل عام لن يعاني البرج هذا من مشاكل صحية خطيرة ولكنه سيصاب بين حين واخر بوعكات صحية وذلك بسبب نظام حياته القائم على نظام غذائي غير صحي وحياة خالية من النشاط البدني. الوعكات هذه يمكن تفاديها من خلال تعديلات على النظام الغذائي ومن خلال زيادة معدل النشاط البدني.

     

     

    إقرئي ايضاً:

    توقعات الابراج الصينية للعام 2020 لبرج الحصان

     

    الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

     

    الثور خلال العام الجديد عليه أن يحرص على إتخاذ القرارات الصحيحة حتى لو إحتاج للكثير من الوقت من أجل تحديدها وإتخاذها. على الذين ينتمون للبرج هذا العمل بجدية من أجل ترتيب أوضاعهم المادية والمالية وذلك لأنه في حال لم يتمكنوا من القيام بذلك فإن التداعيات ستؤثر وبشكل سلبي على الصحة النفسية والعقلية وبالتالي البدنية أيضاً.

     

    ترتيب كل الأمور التي لها علاقة بصحة الثور من الأمور الهامة أيضاً ولذلك يجب الحرص على ممارسة التمارين و إعتماد نظام غذائي صحي وذلك للحد قدر الإمكان من الأمراض التي قد تصيب الثور خلال العام ٢٠٢٠.

     

    الذين يعانون من أمراض مزمنة كي عليهم عدم إهمال أي أعراض قد يشعرون بها، فالعام بشكل عام متقلب وحين تتأثر النفسية ويرتفع مستوى التوتر فحينها الصحة البدنية ستتأثر سلبياً. لذلك زيارة الطبيب بشكل دوري ضروري كما يجب العثور على آلية صحية للتنفيس عن الإحباط والقلق.

     

    الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

     

    خلال العام الجديد على الجوزاء أن يعمل بجدية بالغة إن كان هدفه المحافظة على صحته وعلى لياقته. في حال كان يسعى لخسارة الوزن فإن تحقيق المهمة لن يكون سهلاً بل سيتطلب الكثير من الجهود سواء لناحية النظام الغذائي أو لناحية ممارسة التمارين الرياضية.

     

    خلال العام الجديد على الجوزاء الحرص على حصوله على قسط وافر من الراحة أيضاً لأن إنهاك النفس لن يؤدي الى النتائج المرجوة على الإطلاق.

     

    في المقابل وعلى صعيد الصحة العقلية يجب العثور على مقاربة متوازنة تمكن البرج هذا من إستعادة «لياقته» العقلية كما عليه في الوقت عينه أن يمنح عقله الراحة التي يحتاج اليها حين تستدعي الحاجة.

     

    التوازن هو أساس الصحة البدنية والعقلية في العام الجديد وإن كان الوصول إليها سيتطلب جهوداً مضاعفة عن الأعوام الماضية.

     

    السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

     

    مستويات الطاقة خلال العام ٢٠٢٠ ستكون متقلبة ولهذا السبب على برج السرطان أن يحرص على ممارسة التمارين وذلك كي يتمكن من المحافظة على مستويات ثابتة للطاقة.

    الخمول والتكاسل وعدم القيام بنشاط بدني خلال العام الجديد قد يتسبب بالعديد من الأمراض.. ولهذا السبب الحركة ضرورة ليس فقط من أجل المحافظة على مستويات الطاقة بل من أجل إبعاد شبح الأمراض.

     

    الصحة الجيدة خلال العام الجديد ترتبط بقدرة السرطان على تبني نظاماً صحياً متوازناً وعلى الحرص على القيام بنشاط بدني في الحد الأدنى.

     

    الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

     

    بشكل عام الأسد سيكون أكثر إندفاعاً خلال العام الجديد وهذا ما سيجعله يقوم بتجربة العديد من الأمور الجديدة.. وهذه المقاربة ستنعكس بشكل إيجابي على صحته العقلية والنفسية والبدنية

     

    سيجد الأسد متعة في تجربة مقاربات صحية جديدة  وحتى في ممارسة التمارين الرياضية المختلفة وغير التقليدية وذلك لأنه سيبتعد عن الأطر التقليدية ويقوم بتجربة كل ما هو جديد.

     

    في المقابل هناك ضرورة ملحة لأن يحصل البرج هذا على ما يحتاج اليه من النوم، فالذين ينتمون لهذا البرج يعانون بأغلبيتهم الساحقة من الأرق. وفي حال لم يتم التعامل مع هذه المشكلة فحينها إيجابيات تبني نظاماً صحياً لن يكون لها أي تأثير لأن الإنهاك الناجم عن عدم الحصول على ما يحتاج اليه الجسد من راحة سيؤدي الى مشاكل صحية عديدة.

     

    العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

     

    خلال العام الجديد سيكون هناك الكثير من الطاقة التي ستمكن العذراء من القيام بكل المهام التي عليه القيام بها. ولكن هناك حاجة ماسة كي يعتمد العذراء نظاماً صحياً متوازناً والتركيز على النشاط البدني أو القيام بتمارين رياضية وذلك كي لا يعاني البرج هذا من زيادة في الوزن، أذ أنه هناك إمكانية كبيرة لأن يعاني الذين ينتمون الى برج العذراء من زيادة ملحوظة في الوزن خلال العام الجديد.

     

    يجب عدم التعامل مع الأمر بخفة لأن النتائج السلبية لا تنحصر فقط بزيادة بالوزن إذ أنه هناك نسبة كبيرة لأن يصاب أيضاً بمجموعة من الأمراض وحتى الإصابات وذلك بسبب النظام الغذائي غير الصحي وطبيعة الحياة القائمة على الحد الأدنى من النشاط البدني.

     

    وبما أن العذراء من الأبراج التي يمكنها أن تجنح نحو التطرف فيما تقوم به لكونها مهووسة بالمثالية فإن محاولة التخلص من نمط الحياة غير الصحي قد ينقله الى التطرف «الصحي» والذي هو سلبي أيضاً. التوازن ضروري جداً خلال العام الجديد إن كان الهدف إبعاد شبح الأمراض.

     

     

    الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

     

    على الذين ينتمون الى برج الميزان الإعتناء بصحتهم خلال العام الجديد. الفترة الأولى من العام ستكون حافلة بالطاقة ولكن بما أن الميزان معروف عنه بأنه خمول ولا يحب القيام بالتمارين الرياضية أو أي نوع من النشاط البدني فإن الوضع الصحي سيتبدل والطاقة ستضمحل.

     

    يجب الإعتناء وبشكل خاص بالنظام الغذائي وذلك لأن الميزان برج يعشق المأكولات التي تعج بالسكر وتلك التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير الصحية. الإستهلاك الدائم والمتكرر لهذه النوعية من المأكولات قد يتسبب بمجموعة من الأمراض المزمنة كالسكري وأمراض القلب. يجب إدخال تعديلات جذرية على النظام الغذائي خلال العام الجديد والمحافظة قدر الإمكان على الطاقة التي سيشعر بها خلال الأشهر الأولى.

     

    العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

     

    العقرب سيملك الكثير من الطاقة خلال العام الجديد وهذا تغيير إيجابي جداً مقارنة بالعام الماضي. فخلال العام ٢٠١٩ عانى الذين ينتمون الى هذا البرج بسبب إنخفاض معدلات الطاقة وبالتالي كان عليهم محاربة الشعور بالخمول والكسل معظم الوقت. الطاقة  خلال العام ٢٠٢٠ ستكون مرتفعة جداً وأحياناً أكثر من حاجة العقرب وبالتالي سيتجه الى صرفها في مجالات اخرى غير العمل كالهوايات والرياضة وهذا سينعكس وبشكل إيجابي على صحته النفسية والعقلية والبدنية.

     

    يجب على الذين ينتمون لبرج العقرب العمل خلال الأشهر الأولى من العام الجديد من أجل إدخال تعديلات على نظامهم الغذائي وتحويله ليكون متوازناً وذلك لتفادي أي مشاكل صحية محتملة.

     

    القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

     

    القوس خلال العام ٢٠٢٠ سيتمتع بطاقة كبيرة جداً ستمكنه من تحقيق أهدافه. الأبراج تنصحه بممارسة التمارين الرياضية وإعتماد نظام غذائي صحي وذلك كي يحافظ على مستويات هذه الطاقة. ولكن مع برج مثل القوس الأمور يمكنها أن تجنح نحو التطرف بسرعة، لذلك من الأهمية بمكان الخروج بنظام صحي متوازن وخصوصاً برنامجاً معتدلاً للتمارين الرياضية لأن نسبة تعرض البرج هذا لإصابة خلال ممارسته التمارين الرياضية مرتفعة جداً.

     

    قد يختبر بعض الذين ينتمون الى برج القوس بعض المشاكل في الجهاز الهضمي لذلك يجب الحرص على عدم إهمال أي أعرض مرضية. في المقابل أمراض الكبد، والتي هي شائعة عند الذين ينتمون الى برج القوس يجب التعامل معها بجدية في حال كانت موجودة والقيام بفحوصات طبية لمعرفة نسبة حدوثها في حال لم تكن وذلك لان التوقعات تشير إلى أن أمراض الكبد حاضرة وموجودة.

     

    الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

     

    العام ٢٠٢٠ للجدي سيتمحور حول تحسين الذات وبالتالي سيشهد على تحولات وتبدلات عديدة. ورغم أن تحسين الذات ينعكس على الصحة النفسية والعقلية بشكل إيجابي ولكن ذلك لا يعني أنه لا يجب عدم الإعتناء بالصحة البدنية بإعتبار أن تحسنها هو نتيجة منطقية للراحة النفسية.

     

    على الجدي الحرص على ممارسة التمارين الرياضية أو بالحد الأدنى القيام بنشاطات بدني دائم بالإضافة الى الحرص على إعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن. العام الجديد بشكل عام ممتاز على الصعيد الصحي ومن غير المرجح أن يعاني من مشاكل صحية جدية. بطبيعة الحال الوعكات الصحية البسيطة لا مفر منها ولكن مع العناية الصحيحة بالنفس سيتمكن البرج هذا من إما تفاديها أو التعافي منها بسرعة.

     

    الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

     

    الدلو ومنذ فترة يتأرجح بين الإهمال الكلي والتام وبين الإعتناء بالنفس، خلال العام الجديد على البرج هذا أن يحسم أمره ويقرر ما الذي يريد أن يفعله بصحته. هناك بعض الأمور التي ما زال يتصارع معها ومن ضمنها عدم الإلتزام بكل الخطط التي يضعها، فهو إن قرر التخلي عن عادة سيئة تضر بصحته فهو يلتزم بذلك لفترة قصيرة ثم ما ينفك أن يعود الى عاداته القديمة. وحتى حين يقرر القيام بتغيرات إيجابية فهو يميل الى التطرف، فإن قرر مثلاً القيام بتمارين رياضية فهو يعتمد برنامجاً متطرفاً من دون الوضع بالحسبان بأنه يملك قدرة على التحمل.  لذلك يجب إعتماد خطة منطقية والإلتزام بها والحرص على الحصول على قسط وافر من النوم.

     

    الوعكات الصحية مرتبطة بشكل مباشر بما يقرره الدلو، فإن قرر تبديل عاداته نحو الأفضل فهي ستكون في حدها الأدنى وإن قرر الإستمرار على ما هو عليه فالمشاكل الصحية ستفرض نفسها خصوصاً وأن عدم حصوله على ما يحتاج اليه من نوم سيؤثر وبشكل سلبي على صحته النفسية والبدنية والعقلية.

     

     

     

    إقرئي ايضاً:

    ابرز عيوب برج السرطان وصفاته السيئة

     الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

     

    خلال العام ٢٠٢٠ برج الحوت سيشعر بأنه يملك طاقة أكثر من أي وقت مضى لسببين، الأول هو أن حركة الكواكب خلال العام ستزوده بما يحتاج إليه من طاقة والسبب الثاني هو أن الحوت شخصياً سيقوم ببعض التغيرات في حياته.

     

    البرج هذا سيلمس بنفسه تأثير بعض العادات السيئة سواء الغذائية أو غيرها على صحته وعلى حياته ولهذا السبب سيتخذ قراراً حاسماً بضرورة الإعتناء بالذات. سيتم وضع برنامجاً جديداً وسنجد الحوت يمارس التمارين الرياضية ويعمل بكل قواه للتخلي عن العادات السيئة.

     

    بشكل عام لن يكون هناك وعكات صحية طالما  يلتزم  الحوت بقراره ولكن في حال إستمر بإتباع العادات السيئة فحينها سيواجه الكثير من المشاكل الصحية.

     

    مواضيع ممكن أن تعجبك

    أضف تعليقا

    المزيد من أبراج وتطلعات

    2
    أبراج وتطلعات
    هذه الأبراج ستنمو وتزدهر خلال العام 2020

    الكل بات يملك فكرة وافية عن كل ما يحمله لهم العام الجديد وفي مختلف المجالات. والكل...

    3
    أبراج وتطلعات
    شتاء 2020 سيكون رومانسياً لهذه الأبراج

    الفترة هذه من العام سحرية وذلك لأنها ستشهد على إنتقالات عدة لكوكب الحب والجمال فين...

    1
    أبراج وتطلعات
    إذا كنتِ من برج الدلو...هكذا تجذبين الرجل

    تتمتع المرأة الدلو بصفات مميزة، حيث إنها تجمع بين العقلانية، والإثارة والمرح، وتُع...

    1
    أبراج وتطلعات
    هذه أكثر الابراج دهاءً وذكاءً وتفوقاً

    يتمتع مواليد اكثر الابراج دهاء بالقدرة على اقناع الآخرين بوجهة نظرهم والسيطرة على ...

    2
    أبراج وتطلعات
    من هي الأبراج التي تستمر بعشق الشريك السابق؟

    هناك عدة نظريات تتعلق بالوقت الذي يحتاج إليه الشخص كي يتجاوز علاقة إنتهت وينسى الش...

    1
    أبراج وتطلعات
    هذه هي أهم صفات برج الدلو

    يمتلك كل برج صفات معينة تميّزه عن باقي الأبراج، ولفهم شخصية أيّ إنسان، عليكم أولًا...

    2
    أبراج وتطلعات
    هكذا تجعلينه يلتزم بالعلاقة.. وفق برجه

    كل شخص ينظر الى العلاقة بشكل مختلف، البعض وللأسف يعتبر العلاقة الجدية أمراً «واجبا...

    1
    أبراج وتطلعات
    توقعات ماغي فرح للابراج لشهر يناير 2020 عاطفياً

    توقعات ماغي فرح للأبراج 2020، وتحديداً لشهر يناير من العام 2020، ةوما هي أهم الأحد...

    2
    أبراج وتطلعات
    إن كان ينتمي لهذه الأبراج فهو شريك يملك الشغف والحنان

    بعض الأشخاص يملكون الشغف والحنان والبعض الآخر لا يملكه. بطبيعة الحال هذا لا يعني أ...