علاج هرمون الحليب بطرق طبيعية

ارتفاع هرمون الحليب أو البرولاكتين هي حالة ناتجة عن اضطراب الغدة النخامية، ما يسبب انخفاض مستويات بعض الهرمونات الجنسية - هرمون الاستروجين لدى النساء وهرمون التستوستيرون لدى الرجال.

على الرغم من أن البرولاكتين لا يهدد الحياة، إلا أنه يمكن أن يضر بالرؤية ويسبب العقم وينتج عنه تأثيرات أخرى. يمكن للأطباء في كثير من الأحيان علاج البرولاكتين بالأدوية لاستعادة مستوى الهرمون إلى طبيعته.

 

أعراض ارتفاع هرمون الحليب

 

 

علاج هرمون الحليب بطرق طبيعية

 

 

1-اضطراب الدورة الشهرية أو تأخرها بشكل يثير القلق.
2- إفراز حليب من الثدي رغم أن السيدة ليست حاملاً أو مرضعة
3- ألم خلال الجماع بسبب جفاف المهبل
4- حب الشباب
5- زيادة في نمو شعر الوجه
6- انخفاض الهرمونات الجنسية
7- فقدان الرغبة الجنسية
8- الصداع
9- اضطرابات بصرية
10- تأخر الإنجاب

 

اقرئي أيضاً:

  في أي وقت تستخدمين هرمون الاستروجين!

 

علاجات طبيعية لخفض مستوى هرمون الحليب

 

 

علاج هرمون الحليب بطرق طبيعية

 

 

1- الحمية الغذائية

 

اتباع نظام غذائي متكامل يحتوي على ثمار الفواكه والخضراوات ، وخاصة الأوراق الخضراء، يلعب دور فعال في خفض اضطراب الهرمونات.
يجب أن يشمل النظام الغذائي أيضًا الحبوب الكاملة ؛ البقوليات ، وخاصة فول الصويا ؛ المكسرات والبذور؛ وأسماك المياه الباردة. علاوة على ذلك ، هناك بعض الأطعمة مفيدة بشكل خاص في خفض مستويات البرولاكتين. حيث تشير العديد من الدراسات إلى وجود صلة بين نقص فيتامين ب6 وفرط البرولاكتين في الدم، لذلك تناولي المزيد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 6 ، مثل البطاطس والموز والسلمون والدجاج والسبانخ. أيضا، تناولي الأطعمة الغنية بالزنك مثل المحار ولحم البقر والديك الرومي والفاصوليا.
 

 

2-تنقية الجسم من السموم

 

 

علاج هرمون الحليب بطرق طبيعية

 

 

يحتوي جسمكِ على الكثير من السموم والمواد الكيميائية، تدخل جسمكِ من خلال الأطعمة التي تتناوليها. ارتفاع السمية هي أحد العوامل المهمة وراء مشكلة اضطراب هرمون الحليب، لذا عليكِ اتباع نظام طبيعي ينقي الجسم من السموم لاستعادة المستويات الطبيعية للهرمونات.

 

3- الحد من التوتر

 

ترتفع مستويات البرولاكتين أيضاً كنتيجة للإجهاد ، لذلك عليكِ بضرورة الحد من الاجهاد والتوتر، مثل اليوغا والتأمل. خاصة وأن الأجهاد له أثار صحية أخرى بالإضاف إلى ارتفاع هرمون الحليب.

أضف تعليقا