وصفات لتفتيح بشرة الوجه قبل العام الجديد

استقبال العام الجديد ببشرة كبياض الثلج لا يحتاج منكِ سوى اعتماد بعض المكوّنات الطبيعيّة المعروفة بقدرتها الفائقة على تفتيح لون البشرة. هذه قائمة بأهمّ وصفات التفتيح، واظبي على اعتمادها من الآن وحتى ليلة رأس السنة.
 

 

وصفات طبيعيّة لتفتيح البشرة قبل العام الجديد 

 

 

- قشر البرتقال والزبادي

 

 

وصفات طبيعيّة لتفتيح البشرة قبل العيد

 

 

يعمل قشر البرتقال على تفتيح لون البشرة بشكل فعّال لاحتوائه على حمض السيتريك Citric Acid وفيتامين C. أمّا الزبادي، يحتوي على حمض اللبنيك أو اللاكتيك Lactic Acid الذي يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة.

المكوّنات:

• ملعقة طعام و ½ من الزبادي.
• ملعقة طعام من مسحوق قشر البرتقال.
يخلط مسحوق قشر البرتقال مع الزبادي جيّداً، ثمّ يطبق المزيج على بشرة وجه نظيفة لحواليّ 25 دقيقة. تفرك البشرة بحركات دائريّة ومن ثمّ تغسل بالماء الفاتر.

 

- أوراق النعناع

 

 

وصفات طبيعيّة لتفتيح البشرة قبل العيد

 

اقرئي أيضاً: 

مقشرات طبيعية لتبييض البشرة وتقضي على البقع نهائيا

 

غنيّة بفيتامين C الذي يساعد على تقشير البشرة لتبدو أفتح، كذلك القهوة تساعد على تفتيح لون البشرة، كما تحتوي على مضادّات للأكسدة تحفّز البشرة على تجديد خلاياها، ما ينعكس نضارة وتوهّجاً.

المكوّنات:

• قبضة يد من أوراق النعناع.
• ملعقة طعام من الزبادي.
• ½ ملعقة من القهوة.
تسحن أوراق النعناع باستخدام الهاون أو المدقّة للحصول على معجون ناعم. تضاف القهوة والزبادي للنعناع، ثم بفرشاة ماسك، يوزّع الخليط على بشرة نظيفة لـ 30 دقيقة لتشطف فيما بعد بالماء الفاتر.

 

- الحلبة

 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

تحتوي على الكثير من مضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للبقع الداكنة، الشحوب، البثور، الرؤوس السوداء، التجاعيد وغيرها، كما تحفّز على تجديد الخلايا، بدوره الحليب، غنيّ بفيتامين B12 الذي يمتاز خصائص تعمل على تفتيح لون البشرة.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من مسحوق الحلبة.
• ¼ كوب صغير من الحليب.
تدهن بشرة الوجه بمزيج الحلبة المطحونة والحليب، يترك حتى يجفّ تماماً، ثمّ تغسل البشرة بالماء الدافىء.
ينصح بالمواظبة على اعتماد أيّ من هذه الوصفات مرّتين في الأسبوع من الآن وحتى الاحتفال بقدوم العام الجديد، لتبدو بشرتكِ ناصعة البياض في حفل رأس السنة.


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة