ودعي الهالات السوداء خلال 10 أيام فقط

إخفاء الهالات السوداء تحت العينين بالمكياج حلّ مؤقت يؤتي بنتائج إيجابيّة مع البعض وبسلبيّة مع البعض الآخر، لكنّه في كلا الأمرين لا يقضي عليها بشكل نهائيّ. للتخفيف من حدّة الهالات السوداء وعلاجها، هذه قائمة بأبرز الخلطات التي ينصح باعتمادها.
 

 

وصفات للقضاء على الهالات السوداء
 

 

 

زيت اللّوز الحلو

 

 

وصفات للقضاء على الهالات السوداء

 

 

زيت اللّوز الحلو مصدر غنيّ بفيتامين K الذي يحسّن تخثّر الدم، لتلاحظي قدرته على تغيير لون الهالات السوداء تحت العينين مع مرور الوقت، فتعود للونها الطبيعيّ. أمّا الفازلين، يغذّي أعماق الجلد ويرطّبه إلى حدّ كبير، لذا يعد هذا المزيج علاجاً رائعاً لمشكلة الهالات.

المكوّنات:

• 4 قطرات من زيت اللّوز الحلو.
• ½ ملعقة صغيرة من الفازلين.
يمزج زيت اللّوز الحلو جيّداً مع الفازلين، وتدلّك المنطقة أسفل العينين بالمزيج لدقيقتين قبل النوم. يترك طوال اللّيل ويغسل صباح اليوم التالي.
تكرّر هذه الوصفة مرّة واحدة يوميّاً لمدّة 10 أيّام.
 

 

- الكركم

 

 

اقرئي ايضا : أقنعة أسبوعية من صنع يدك لتغذية البشرة

 

 

يمتلك الكركم خصائص تفتّح لون البشرة الداكنة، والهالات السوداء تحت العينين، بدوره عصير الأناناس غني بفيتامين C الذي يساعد البشرة على تجديد خلاياها، ما يعمل على تفتيح البشرة الداكنة.


المكوّنات:
 

• ½ ملعقة صغيرة من الكركم.
• ملعقة طعام من عصير الأناناس.
يخلط الكركم مع عصير الأناناس، وبأطراف الأصابع ا تدهن المنطقة تحت العينين بالمزيج. بعد حواليّ ¼ ساعة يشطف الوجه بالماء الفاتر.
تكرّر هذه الوصفة مرّة واحدة يوميّاً لمدّة 10 أيّام.

 

- جل الألوفيرا

 

 

أقنعة أسبوعية من صنع يدك لتغذية البشرة

 

 

يحتوي على الفيتامينات A ،E ،B12 و C والعناصر الغذائيّة المفيدة التي تخفّف من الهالات السوداء، ينشّط الدورة الدمويّة، ويقلّل التلوّث الذي يسبّب ظهورها. بدوره زيت شجرة الشاي يحتوي على مضادّات الأكسدة المكافحة للجذور الحرّة الطليقة المسبّبة للهالات والبقع الداكنة.


المكوّنات:

• ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا.
• قطرتان من زيت شجرة الشاي.
تمزج المكوّنات، ثمّ تطبّق على منطقة الهالات السوداء أسفل العينين لـ 30 دقيقة. تزال بقايا المزيج بالمناديل المبلّلة وتشطف بالماء الفاتر.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين في اليوم لنتائج إيجابية خلال فترة قصيرة.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة