اكتسب الزبادي شعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة، لا سيما في ما يتعلق بمجال العناية بالبشرة، نظراً الى احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي تغذي وترطب البشرة، وتمنحها المرونة الكافة، وبالتالي مكافحة ظهور التجاعيد والقضاء على علامات التقدم في السن، وإزالة الحبوب والبثور، وتهدئة البشرة المتهيجة...

 

 أكثر من 5 طرق لعمل ماسك الزبادي للوجه

 

ترطيب البشرة ماسك الزبادي والعسل

 

يمتلك ماسك الزبادي والعسل قدرة كبيرة على ترطيب البشرة، بكافة أنواعها، وخصوصاً البشرة الجافة وشديدة الجفاف، فيجعلها ناعمة ونضرة وندية. امزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي كامل الدسم، وملعقة كبيرة من كل من العسل، والأفوكادو المهروس جيداً ودقيق الشوفان المطبوخ. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على عجينة لينة سهلة التطبيق. مدّي العجينة على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، أزيلي الماسك عن وجهك باستخدام قطعة قماش ناعمة، واغسلي وجهك بالغسول الملائم، وشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

 

 

إقرئي ايضاً:

الزبادي للتخلص من اسمرار الشفاه

 

علاج البشرة الحمراء بماسك الزبادي والألوفيرا

 

إذا كانت بشرتك حمراء وملتهبة بسبب العدوى أو أي سبب آخر، فإن ماسك الزبادي والألوفيرا مثالي لتهدئة البشرة وإزالة الاحمرار. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من كل من الزبادي العادي كامل الدسم، وثلاث ملاعق أخرى من الخيار المقشر والمبروش، وملعقة كبيرة من جل الصبار، وملعقة أخرى من العسل، وبضع قطرات من زيت البابونج. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على عجينة ناعمة. صفّي العجينة من السوائل التي قد تنتج من بعض المكونات، بواسطة فوطة قطنية، من ثم طبقيها على وجهك لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي بشرة وجهك بالغسول الملائم وشطفيها بالماء البارد.

 

علاج حب الشباب بماسك اللبن والليمون والكركم

 

يساهم ماسك اللبن والليمون والكركم في القضاء على البثور والحبوب الدهنية وحب الشباب، والتي تنتج من الإصابة بالإفرازات الزهمية المفرطة، والتي تسمح للبكتيريا المسببة لحب الشباب بالازدهار. حيث يعمل هذا الماسك على التقليل من كمية الزهم على الوجه والتخلص من البكتيريا. امزجي ملعقة كبيرة من كل من الزبادي والعسل، وملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون الطازج ومسحوق الكركم. اخلطي جميع المكونات الى أن تصبح متجانسة. من ثم، طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر وجففيه بفوطة قطنية.

 

اقرئي أيضاً: ماسك الزبادي والنشا لبشرة مثالية

 

 

اقرئي أيضاً: خلطات ماسك الزبادي والشاي الاخضر للبشرة

 

علاج البشرة الشاحبة بماسك الزبادي والكاكاو

 

تؤدي بعض العوامل الملوثة، وإهمال العناية بالبشرة، الى الإضرار ببشرة الوجه، فتصبح متعبة وشاحبة ومملة. لذلك، لا تترددي في استخدام ماسك الزبادي والكاكاو الذي يعمل على تجديد البشرة وإعادة الشباب والتوهج إليها. اخلطي أربع ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وملعقة أخرى من العسل. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ.

 

تقشير البشرة ماسك الزبادي والشوفان

 

يشكل مزيج الزبادي والشوفان مقشراً لطيفاً وطبيعياً للبشرة، يعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا جلد الميت، وأيضاً تغذية البشرة في الأعماق. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرة وجهك، ودلكيها بأطراف أصابعك، بحركات دائرية هادئة من الأسفل الى الأعلى. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر ورطبيه بكريم الترطيب المناسب.

 

شد البشرة بماسك الزبادي والموز

 

الموز غني بالخصائص والفيتامينات المكافحة لشيخوخة البشرة. أما العسل والزبادي فيمتلكان الخصائص نفسها، حيث يعملان على شد الجلد ومحاربة علامات التقدم في السن على البشرة. اهرسي حبة ناضجة من الموز وامرجيها مع ربع كوب من اللبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي. وحين يصبح المزيج متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه ما بين 10 الى 30 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالماء الفاتر.

 

 

ماسك الزبادي والبرتقال

 

إذا كنت تعانين من اسوداد البشرة والتصبغات والبقع الداكنة، فإن ماسك الزبادي والبرتقال يشكل الخيار المثالي لك، إذ يعمل على تفتيح وتبييض البشرة، ومنحها التوهج الطبيعي. اطحني كميات متساوية من الزبادي والعدس المجروش في الخلاط الكهربائي. وحين تصبح المكونات ناعمة، أضيفي إليها القليل من برش البرتقال. اطحني المكونات مجدداً وطبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من وصفات طبيعيّة

5
وصفات طبيعيّة
خلطة فعّالة لترطيب بشرة اليدين

إهمال العناية ببشرة اليدين في فصل الشتاء ينتج عنه مع مرور الوقت إصابتها بالجفاف وا...

3
وصفات طبيعيّة
خلطات تبييض الجسم 2019 الأكثر قوة

 خلطات تبييض الجسم من مكونات طبيعية هي الأنسب لكل امرأة تسعى السيدات دائمًا ل...

5
وصفات طبيعيّة
وصفة مذهلة تخلصك من تشققات القدمين في إسبوعين فقط

الوجه واليدين هما أكثر مناطق الجسم عرضه للجفاف والتشقق بفصل الشتاء، لكن الأكثر ألم...

5
وصفات طبيعيّة
خلطة لتصفية البشرة وتفتيح لونها في 3 أسابيع

اللجوء للخلطات الطبيعية بغرض تفتيح البشرة وتصفيتها ليس بالضرورة أن يأخذ وقتًا طويل...

5
وصفات طبيعيّة
ثلاث خلطات لحواجب كثيفة قبل رأس السنة

ملء فراغات الحواجب والوصول بها للمظهر الكثيف المطلوب بعيدًا عن مستحضرات التجميل ال...

1
وصفات طبيعيّة
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية من حواضر البيت

لا شك أن حب الشباب هو من اكثر المشاكل الشائعة التي تعاني منها صاحبات&nbs...

5
وصفات طبيعيّة
طريقة صنع عطور اللافندر في المنزل

يعد الخُزَامَى، أو اللافندر، من أهم النباتات التي تدخل في صناعة العطور؛ نظراً لرائ...

2
وصفات طبيعيّة
خلطات تبييض الوجه 2019 الأكثر فعالية

كثير هي خلطات تبييض البشرة التي نجدها على المواقع، لكن يبقى أن نعرف ما هو الف...

8
وصفات طبيعيّة
مزيل مكياج أكثر من فعال بزبدة الشيا والفيتامين E

تعتبر زبدة الشيا من أبرز المكونات الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها للعناية بالبشر...