أقوى وصفتين طبيعيتين لتفتيح البشرة

تفتيح لون البشرة طبيعيّاً يحتاج إلى المثابرة في اعتماد الوصفات وإلى اختيار المكوّنات الصحيحة أيضاً، وصفات تؤتي بنتائج فعّالة وفي الوقت نفسه، لطيفة وغير مؤذية للبشرة.

إذا كانت بشرتكِ تعاني من البقع الداكنة أو تفاوتاً في اللّون، عليكِ بهاتين الوصفتين الطبيعيّتين، مكوّناتهما متوفّرة وغير باهظة الثمن.
 

 

اقرئي ايضا : العسل العلاج الأمثل للهالات السوداء

 

 

تفتيح بشرة الوجه بوصفتين طبيعيّتين

 

 

 

- وصفة الكركم ودقيق الحمّص

 

 

تفتيح بشرة الوجه بوصفتين طبيعيّتين

 

 

يحتوي الكركم على مضادّات للأكسدة التيتحارب الجذور الحرّة المسبّبة للبقع الدكنةن إضافة إلى مضادّات للالتهابات والفطريّات، من جهته دقيق الحمّص يعمل على تقشيرالبشرة والتخفيف من حدّة البقع الداكنة والكلف، خاصّة النوع الذي يعرف بـ "كلف الحمل"، كما يجدّد خلايا البشرة نتيجة احتوائه على عناصر عديدة هامّة، منها الحديد، الكالسيوم، المنغنيز، البوتاسيوم، السيلينيوم، الفوسفات، حمض الفوليك، فيتامينات B المركّبة، البروتين، إضافة إلى نسب عالية من الألياف. أمّا زيت الزيتون، فغنيّ بالبوليفينول Polyphenol وفيتامين E اللّذين يلعبان دوراً هامّاً في حماية البشرة، إذْ إنّ فيتامين E يعتبر من مضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للبقع الداكنة والتجاعيد أيضاً.
 

المكوّنات:

• ½ ملعقة طعام من الكركم.
• ½ ملعقة طعام من طحين الحمّص.
• ملعقة طعام و ½ من زيت الزيتون.
يخلط الكركم ودقيق الحمّص مع زيت الزيتون حتى يتشكل خليط ذات قوام ناعم. تغسل البشرة وتجفّف، ثمّ يفرد الخليط بأطراف الأصابع على البشرة باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين مع التدليك الدائريّ الخفيف. بعد مرور 30 دقيقة، تشطف البشرة بالماء الفاتر.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً لنتائج ملحوظة خلال 15 يوماً فقط.
 

 

- وصفة الخيار والبابايا

 

 

تفتيح بشرة الوجه بوصفتين طبيعيّتين

 

 

يتميّز الخيار باحتوائه على خصائص طبيعيّة تفتّح لون البشرة. بدورها البابايا غنيّة بإنزيم البابايين Papain الذي يساعد على تنعيم وتفتيح البشرة سريعاً، هذا إضافة إلى فيتامين A الذي يعمل على ترطيبها ومنحها التوهّج، إضافة إلى فيتامين C الذي يجدّد خلايا البشرة ويعزّز من إنتاج الكولاجين. أمّا الحليب غنيّ بفيتامين B12 الذي يمتاز أيضاً بخصائص تفتيح للبشرة.

المكوّنات:

• ¼ ثمرة من البابايا.
• ½ ثمرة من الخيار.
• 1/8 كوب من الحليب.
تسحن المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّ توزّع على بشرةالوجه والرقبة بواسطة فرشاة للماسك. يترك القناع حتى يجفّ، ثمّ تفرك للبشرة برفق وتغسل بالماء البارد.
يفضل اعتماد هذه الوصفة مرّة يوميّاً لبشرة أفتح وأكثر تألقاً خلال أسبوع فقط.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة