الفرق بين برايمر العين والكونسيلر

لا يمكن لمكياج العيون العصريّ الاستغناء عن خطوتيّ برايمر العين والكونسيلر، فكلاهما يكملان بعضهما البعض، حيث يستخدم البرايمر أوّلاً على الجفون لقاعدة مثاليّة تمهّد لظلال العيون، في حين تأتي خطوة الكونسيلر التالية لتظليل الهالات السوداء تحت العينين وتمويه كلّ الشوائب التي قد تقلّل من جمال مكياج العيون.
 

 

ما هو البرايمر؟

 

 

الفرق بين برايمر العين والكونسيلر

 

 

هو كريم خفيف القوام ومخمليّ الملمس، يستخدم كخطوة أولى قبل المكياج مباشرة لإخفاء التجاعيد الرقيقة حول العينين، تضييق المسامّ وقاعدة أساسيّة ممهّدة للظلال، كما أنّه يحتوي على فيتامينات مغذّية ومرمّمة للبشرة الرقيقة حول العينين.

 

 

ما هو الكونسيلر؟

 

يعرف أيضاً بمصحّح عيوب البشرة، يتميّز بقوام أسمك من الأول لمنح محيط العينين تغطية مثاليّة وكاملة أخفّ من الفاونديشن. من الضروريّ اختياره وفقاً لما يناسب لون البشرة الطبيعيّ لتصحيح كامل عيوبها بشكل واضح ومثاليّ.
 

 

أهم فوائد برايمر العين والكونسيلر لمكياج العيون
 

 

 

الفرق بين برايمر العين والكونسيلر

 

 

اقرئي ايضا : أنواع ظلال العيون

 

فوائد استخدام برايمر العيون قبل الظلال والمكياج
 

 

تحتاج البشرة الرقيقة حول العينين إلى برايمر العين قبل وضع الظلال والمكياج، لأنّه يعمل على تثبيت الظلال لمدّة أطول، خلافاً لتلك التي توزّع دون برايمر، حيث تبدو باهتة وتختفي بسرعة، خاصّة إذا كانت بشرة الجفون دهنيّة.

كذلك من فوائد البرايمر الأخرى، أنّه يموّه الخطوط الرقيقة حول العينين، ما يجعله مثاليّاً للبشرة المتقدّمة في السنّ أو التي تعاني من العروق البنفسجيّة أو الزرقاء الواضحة حول العينين، وعليه فإنّ البرايمر يؤمّن للعينين نتائج مكياج مثاليّة وجذّابة تدوم طوال اليوم دون أن تختفي أو تبهت.
من فوائد البرايمر الأخرى، مثاليّ لفصل البشرة عن المكياج، إخفاء الخطوط الدقيقة حول العينين وتضييق المسامّ الواسعة. يوضع مباشرة بعد غسل البشرة بواسطة الأصابع، ودائماً ما ينصح خبراء التجميل بأهميّة توزيع البرايمر أوّلاً ومنحه بعض الثواني ليستقرّ على البشرة قبل وضع الكونسيلر، حيث يساعد البرايمر على استقرار المكياج في مكانه لفترة أطول.

 

 

الفرق بين برايمر العين والكونسيلر
 

 

 

فوائد استخدام الكونسيلر في المكياج

 

بالرغم من أنّه مصمّم لتظليل الهالات السوداء تحت العينين وتوحيد لون السحنة على البشرة، إلا أنّه متعدّد الاستخدام على البشرة لمكياج مثاليّ وساحر، حيث يستخدم أيضاً ككونسيلر للمنطقتين فوق وتحت الحاجبين لتحديدهما بشكل مثاليّ، لتكثيف الرموش، حيث يمنحها الطول والكثافة قبل تطبيق الماسكارا، وذلك بدهن الرموش بخفّة بقليل من الكونسيلر لنتائج مبهرة. يستخدم الكونسيلر أيضاً لمنطقة الشفاه وتثبيت الروج طوال اليوم، وأخيراً لتظليل الندبات والشوائب الصغيرة وتباين درجات لون البشرة، كالأحمر والأزرق على سطح البشرة، ما يجعل أساس البشرة يبدو أكثر توحّداً ومثاليّاً على كامل الوجه.

 

 


 

 

 

بهذه الطريقة ومع استخدام مستحضريّ برايمر العين والكونسيلر، ستحصلين على مكياج عيون متوهّج ومتقن.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج