ملكة بريطانيا تمنح وسام الفروسية لشخصيات عالمية

كرّمت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، عدداً من المسؤولين والشخصيات العامة والمعروفة على مستوى العالم والمملكة المتحدة، ومنحتهم وسام الفروسية.
وبحسب ما نشرته النسخة العربية من وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، فإن من بين الشخصيات التي منحتها الملكة البريطانية وسام الفروسية، كان العالم المصري وجراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، وأيضاً الأمير وليام، دوق ساسكس وحفيد الملكة.
ويعتبر الوسام منحة شرفية من الملكة البريطانية، حيث لا يحصل من يُمنح له الوسام على مقابل مادي، ولا منفعة مادية له.
وفقا لما نقلته "مجموعة رويال تراست"، من المتوقع أن يملك الأشخاص الذين تم منحهم هذا الوسام، القدرة في الحفاظ على شرف الفارس، أي أن يملكوا الأموال الكافية لشراء الأسلحة والدروع والخيول بالإضافة إلى تعيين عدد معين من العسكريين للخدمة لمدة لا تقل عن عام وتأمين مستلزماتهم.
يذكر أن غالبية أنظمة الفروسية البريطانية تقتصر العضوية فيها على العائلة المالكة، عدا رتبة الإمبراطورية البريطانية ورتبة الشرف الحمام (The Most Honourable Order of the Bath) فهما يسمحان بعضوية المدنيين والعسكريين ويتضمن وسام الإمبراطورية خمس طبقات "حسب الترتيب التنازلي: فارس الصليب الأكبر، أو سيدة الصليب الأكبر، الفارس القائد، أو السيدة القائد، والقائد، والضابط والعضو".
وتلقت الممثلة أنجلينا جولي وسام "سيدة الصليب الأكبر" عام 2014، تكريما لخدماتها للخارجية البريطانية، كما حصل المغني إلتون جون عام 1998 على لقب الفارس لمساهماته في الموسيقى والأعمال الخيرية، ثم تلقى لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام على وسام الفروسية عام 2003، كما حصل جراح القلب المصري مجدي يعقوب على أرفع وسام في المملكة عام 2014، وقبل ذلك قد تلقى على وسام الفارس أيضا.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار