ثلاث وصفات تقشير مضمونة لتنعيم بشرة الساقين

تعاني فئة كبيرة من النساء من جفاف بشرة الساقين، تعرف علميّاً بـ Xerosis، وهي مشكلة جلديّة شائعة، خاصّة بين الفصول نتيجة فقدان أنسجة الجلد مرونتها والرطوبة داخل خلاياها، إضافة إلى الممارسات الخاطئة من سوء التغذية، عدم العناية الكافية، قلّة شرب المياه، التعرّض لأشعّة الشمس وكذلك البرودة، جميعها عوامل تؤدّي إلى جفاف بشرة الوجه والجسم، من بينها بشرة الساقين.

جفاف بشرة الساقين له مضاعفات عدّة، منها الاحمرار، التشقّقن، التجاعيد، التبقّع وغير ذلك، ما يستدعي علاجها لتؤتي بنتيجة في غضون عشرة أيّام، وفي حال عدم إحراز أيّ نتيجة خلال هذه المدّة، لا بدّ من مراجعة طبيب مختصّ.

لاستعادة بشرة الساقين نعومتها ينصح باللّجوء إلى الوصفات الطبيعيّة التي تعمل على تقشيرها وترطيبها في آن.



اقرئي ايضا : الشوفان يعيد لبشرة الجسم نعومتها وبياضها

 

 

 

وصفات تقشير طبيعيّة لبشرة ساقين ناعمة

 

 

- وصفة القهوة وزيت الزيتون

 

 

وصفات طبيعيّة لبشرة ساقين ناعمة

 

 

واحدة من أفضل وصفات الترطيب لبشرة أكثر نعومة، حيث يخترق زيت الزيتون الجلد بسهولة وعمق فيعمل على ترطيبه، في حين، تصنّف القهوة كمقشّر قويّ ينظّف المسامّ وينشّط الدورة الدمويّة في البشرة كما يعمل على تنعيمها نظراً لغناها بمضادّات الأكسدة.

المكوّنات:

• كوب صغير من القهوة المطحونة.
• ½ كوب من الزيت زيتون.
تعجن القهوة جيداً مع زيت الزيتون ويوزّع الخليط بأطراف الأصابع على بشرة الساقين قبل الاستحمام، ثمّ يترك لحواليّ 15 دقيقة. بعد مرور الوقت، تدلّك البشرة بلطف لمدّة دقيقتين، ثمّ تشطف بالماء الدافىء.
يكتفى باعتماد هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيّاً لنتائج رائعة خلال شهر.

 

- وصفة زيت الأفوكادو

 

 

وصفات طبيعيّة لبشرة ساقين ناعمة

 

 

يحتوي الأفوكادو على نسب عالية من الأحماض الدهنيّة التي تساعد على إبقاء الطبقة العليا من الجلد رطبة وناعمة، كما تعمل أيضاً كحاجز واقٍ للبشرة من أشعّة الشمس، الحساسيّة وغيرهما، كذلك يحوي البيوتين، فيتامين C و E ومضادّات للأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة المضرّة بالجلد، إضافة إلى بعض المواد الكيميائيّة التي تحفّز الكولاجين والإيلاستين، وهي بروتينات تحافظ على بنية ومرونة البشرة، كما يتميّز بحمض الأوليك الذي بإمكانه الوصول إلى الطبقة الثانية من الجلد وتغذيتها بشكلٍ جيد لمنع التجاعيد الناجمة عن الجفاف.

المكوّنات:

• ½ كوب صغير من زيت الأفوكادو.
يسكب زيت الأفوكادو في حمّام مائيّ حتىيصبح دافئاً، يطبّق على بشرة الساقين مع التدليك الدائريّ بحركات لطيفة، ثمّ يُترك على البشرة ليلة كاملة ليغسل جيّداً صباح اليوم التالي.
ينصح باللّجوء لهذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً لمدّة 15 يوماً، ثمّ مرّة واحدة فقط.

 

- وصفة شمع النحل لترطيب البشرة

 

 

وصفات طبيعيّة لبشرة ساقين ناعمة

 

 

شمع العسل غنيّ بفيتامين A الذي يزيل خلايا الجلد الميتة. مرطّب طبيعيّ يمتاز بسهولة الامتصاص، كما يمنع المسامّ من الانسداد. بدوره خلّ التفّاح، مطهّر طبيعيّ، وقابض للمسامّ، يزيل خلايا الجلد الميتة ويعالج الجفاف، أمّا بالنسبة لزيت الورد، يغذّي البشرة، ينعّمها ويعيد للبشرة لونها الطبيعيّ.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من شمع النحل.
• 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون.
• ملعقتان صغيرتان من الماء.
• ملعقة صغيرة من خلّ التفّاح.
• 5 قطرات من زيت الورد.
يوضع شمع النحل وزيت الزيتون معاً في وعاء على نار هادئة. يرفع المزيج عن النار ويترك حتى يصبح فاتراً. يضاف له زيت الورد وخلّ التفّاح المخفّف بالماء. يوزّع الخليط على بشرة الساقين بعد غسلها وتجفيفها جيّداً. يكتفى باعتماد هذه الوصفة مرّة واحدة فقط أسبوعيّاً.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

أضف تعليقا