تبييض البشرة السمراء بهذه الوصفات

تحلم كثيرات من النساء اللواتي يمتلكن بشرة سمراء أو داكنة، بالحصول على بشرة بيضاء مشرقة ومضيئة. لذلك، سنقدم لك في هذا المقال، مجموعة من أقوى الوصفات الطبيعية التي تمتلك قدرة عالية على تفتيح البشرة السمراء.

 

وصفات تبييض البشرة

 

وصفة الحليب والعسل

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل وملعقتين أخريين من العسل الطبيعي. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرتك السمراء واتركيه لمدة ساعة من الوقت، مع الحرص على تدليك البشرة بحركات دائرية هادئة. بعدها، نظفي بشرتك وشطفيها بالماء الدافئ.

كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

 

وصفة الحليب والبطاطا

 

اسلقي نصف حبة من البطاط، واهرسيها جيداً، من ثم أضيفي إليها كوباً من الحليب السائل. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالماء الدافئ.

كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

 

وصفة زيت اللوز وخل التفاح

 

امزجي أربع ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح. وحين تمتزج المكونات، طبقيها على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالماء الدافئ.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

وصفة البندورة والشوفان

 

اخلطي ملعقة صغيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من عصير البندورة، وأضيفي إلى الخليط ملعقة صغيرة من اللبن مع التحريك جيداً. طبّقي الوصفة على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطّفي بشرتك بالمياه الباردة.

 واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

 

وصفة قشور البرتقال واللبن

 

في الخلاط الكهربائي، اطحني نصف كوب من قشور البرتقال المجففة الى أن تصبح على شكل بودرة. من ثم اخلطي، في وعاء، ملعقة كبيرة من بودرة قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من اللبن الطازج الى أن تحصلي على عجينة لينة وطرية. طبّقي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالمياه الدافئة.

كرّري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

 

وصفة الحليب وعصير الليمون

 

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع ملعقة كبيرة من كل من العسل وعصير الليمون. اخلطي المكونات جيداً الى أن تتماسك. من ثم طبّقي المزيج على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها شطفي بشرتك بالمياه الفاترة.

واظبي على استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً وستلاحظين الفرق تدريجياً.

 

وصفة الألوفيرا

 

 أحضري قطعة من الألوفيرا وقومي باستخراج الجيل السميك منها وطبّقيه على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة. من ثم شطفي بشرتك جيداً بالمياه الفاترة.

 كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

أقوى خلطات الكركم لتبييض الوجه

وصفات طبيعية لتبييض الجسم

خلطات تبييض طبيعية الأكثر أماناً للبشرة

أضف تعليقا