وصفات طبيعية لتبييض الجسم

تصاب أنحاء عدة من الجسم بالاسوداد والتصبغات والبقع الداكنة، فإن كنت ترغبين في الحصول على بشرة جسم ذات لون فاتح ومشرق، سنقدم لك مجموعة وصفات طبيعية لتبييض الجسم، بمفعول سريع وفعال.

 

خلطات تبييض الجسم

 

وصفة البيض

 

اخفقي كمية مناسبة من بياض البيض في شكل جيد. وبعد أخذ حمام ساخن وتجفيف بشرة جسمك جيداً، قومي بتطبيق بياض البيض على الأماكن الجسم التي ترغبين في تفتيحها، وذلك بواسطة فرشاة نظيفة تسهّل عليك دهن البيض على البشرة. اتركي البيض على بشرتك الى أن يجف، بعدها اغسلي جسمك على الطريقة الاعتيادية.

طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

 

وصفة الخميرة وزيت الزيتون

 

اخلطي كميات متساوية من كل من الخميرة الفورية وزيت الزيتون وعصير الليمون الحامض والسكر الأبيض. وحين تحصلين على خليط متجانس، مديه على أنحاء جسمك التي ترغبين في تفيتح لونها. اتركي الخليط على بشرتك مدة ربع ساعة. بعدها، خذي حماماً دافئاً ورطبي بشرتك بكريم الترطيب خاصتك.

طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

 

وصفة البندورة والشوفان

 

اخلطي كوباً من عصير البندورة مع أربع ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون، وملعقة كبيرة من اللبن. حركي الخليط الى أن يصبح متجانساً. طبّقي الخلطة على المناطق الداكنة في جسمك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطّفي جسمك بالمياه الباردة.

 واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً لمدة شهر.

 

وصفة قشور البرتقال واللبن

 

في الخلاط الكهربائي، اطحني نصف كوب من قشور البرتقال المجففة الى أن تصبح على شكل بودرة. من ثم اخلطي، في وعاء، قشور البرتقال المطحونة مع أربع ملاعق كبيرة من اللبن الطازج. وحين تحصلين على مزيج كريمي، طبقيه على بشرة جسمك، لا سيما المناطق الداكنة، واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي جسمك بالمياه الدافئة.

كرّري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

إقرئي ايضاً:

خلطة تبييض الجسم للعروس مضمونة

 

 

وصفة الحليب وعصير الليمون

 

اخلطي نصف كوب من الحليب وملعقتين كبيرتين من كل من عصير الليمون الحامض والعسل الطبيعي. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرة جسمك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها استحمي بالمياه الفاترة.

كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

 

وصفة الألوفيرا

 

 اقطعي أوراق الألوفيرا وقومي باستخراج الجيل السميك منها وطبّقيه على بشرة جسمك المصابة بالاسوداد. اتركي الجل على بشرتك لمدة 30 دقيقة. من ثم شطفي بشرتك جيداً بالمياه الفاترة.

 كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً وستصبح.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

تبييض الجسم وإزالة البقع الداكنة، بهذه الخلطات

أفضل الخلطات لتبييض الجسم

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة