ماسكات بالتوابل لبشرة اكثر اشراقا وبياضا

لم يعد استخدام التوابل مقتصراً فقط على إضفاء نكهة جميلة ومميزة للأطعمة، وإنّما لها دور هام في التخلص من اسمرار البشرة. هذه أشهر الماسكات التي يمكن اعتمادها للحصول على بشرة أكثر إشراقاً وبياضاً.
 

اقرئي ايضا : وصفات من ماء الورد قبل النوم لا تفوتيها

 

تفتيح البشرة بماسكات التوابل

 

 

ماسك الزعفران وعصير البرتقال

 

 

تفتيح البشرة بماسكات التوابل

 

 

يحتوي الزعفران وعصير اللّيمون على فيتامين C المعروف بقدرته على تفتيح البشرة، كونه يعمل على تقليل إنتاج الميلانين، أي الخلايا الصبغيّة التي تحدد لون البشرة، هذا بالإضافة إلى إزالة الخلايا الميتة المتراكمة من البشرة، ما يؤدّي تدريجيّاً لتفتيحها.
 

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من عصير البرتقال.
• ¼ ملعقة من مسحوق الزعفران.
يمزج الزعفران مع عصير البرتقال، وبفرشاة ماسك نظيفة يوزّع المزيج على بشرة الوجه قبل النوم. يترك لحواليّ 30 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء البارد.
 

 

- ماسك الكركم والخيار

 

 

تفتيح البشرة بماسكات التوابل

 

 

يحتوي الكركم على مضادّات للأكسدة تحفّز خلايا البشرة على التجدّد وكذلك على إنتاج الكولاجين لتبدو البشرة أكثر توهّجاً وأفتح لوناً. كذلك الخيار، فهو قابض طبيعيّ للمسامّ، يحتوي على فيتامين A، C و K، إضافة إلى مضادّات للأكسدة التي تعمل على محاربة الشوارد الحرّة المتسبّبة بظهور البقع الداكنة.

المكوّنات:

• 4 ملاعق طعام من عصير الخيار.
• ¾ ملعقة صغيرة من الكركم.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض في وعاء صغير، ثمّ تغسل البشرة وتدلّك بالمزيج بحركات دائريّة خفيفة لمدّة دقيقتين. تترك بقايا المزيج على البشرة لساعة كاملة، قبل غسلها بالماء البارد.

 

- ماسك القرفة والعسل

 

 

تفتيح البشرة بماسكات التوابل

 

 

ينعّم هذا الماسك البشرة ويصفّيها من الشوائب التي تظهرها أغمق لوناً، كما أنّه يغذّيها ويرطّبها بشكل رائع، في حين أنّ ماء الورد يعمل على التخلّص من البقع الداكنة والاسمرار حول الفم.
 

المكوّنات:

• ملعقة من القرفة.
• ملعقة من ماء الورد.
• ملعقتان من العسل.
توضع القرفة المخلوطة بالعسل وماء الورد على بشرة نظيفة بعيداً عن العينين. وبعد مرور 25 دقيقة، تفرك بلطف وتغسل بالماء الدافىء.

ينصح بالمداومة على أيّ من هذه الماسكات مرتين أسبوعيّاً لنتائج إيجابيّة خلال فترة لا تتجاوز الشهر.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة