حيل غير متوقعة تخلصك من الإجهاد

في المكتب أو في أحد مراكز التسوق أو في نزهة مع طفلك يمكن أن يزداد الإرهاق، يحدث التعب في بعض الأحيان بسبب الإجهاد وعدم ممارسة الرياضة، وأحياناً نشعر بالإرهاق بسبب سوء التغذية، لكن أينما كنت وأي شيء تفعلينه فهناك طريقة لزيادة طاقتك دون تناول القهوة أو النوم لساعات.

 

موقع Bright Side يقدم لك بعض الحيل لتعزيز الطاقة لمساعدتك على محاربة التعب

 

 

- قيلولة لمدة 20 دقيقة.

 

 

حيل للتخلص من الاجهاد

 

 

20 دقيقة هي الوقت المناسب للغفوة التي ستجعلك تشعر باليقظة والإنتاجية بعد الاستيقاظ، فعلى الرغم من أن النوم الأعمق والأطول في الليل يمنح جسمك وعقلك طاقة إلا أن قيلولة لمدة 20 دقيقة خلال اليوم ستمنحك مزيداً من الطاقة لمواصلة عملك. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من قيلولة الطاقة الخاصة بك.
يجب أخذ غفوتك في مكان بارد ومظلم وأخذ قيلولة بعد ساعة أو ساعتين بعد الغداء.

 

-اجلسي معتدلة.

 

وقد أظهرت الدراسات أن الجلوس في وضع مستقيم يساعدنا على محاربة التعب وزيادة مستوى الأكسجين في الدم لدينا. أثبتت تجارب أخرى أن الأشخاص الذين يجلسون بشكل مستقيم يميلون إلى أن يكونوا في حالة مزاجية أفضل وأن يشعروا بمشاعر سلبية أقل مقارنة بأولئك الذين يجلسون في وضعية الركود.

 

-عليك بالضحك.

 

 

حيل للتخلص من الاجهاد

 

 

يتمتع الضحك بالعديد من الفوائد الصحية، ويجعلك أكثر نشاطًا فعندما نضحك، نتنفس الهواء الغني بالأكسجين، والذي يحفز القلب والعضلات، ويزيد من مستوى الإندروفين في دمائنا. نتيجة لذلك، يعطينا الضحك طفرة حقيقية في الطاقة. لذلك، في المرة القادمة التي تشعر فيها بأنك تنقصها الطاقة ولا يمكنك الاستمرار في العمل أو الأعمال المنزلية خذي قسطًا من الراحة لمشاهدة أو قراءة شيء مضحك جيداً.

 

-رائحة عصا القرفة.

 

رائحة القرفة لها تأثير مدهش على الدماغ البشري فهو يعزز نشاط الدماغ، ويحارب فقدان الذاكرة والتوتر العصبي، مما يجعلنا نفكر بشكل أسرع وأكثر إنتاجية. الروائح الأخرى التي يمكن أن تجعلك أكثر يقظة هي الزيوت العطرية الليمون والبرتقالي.

 

-اسمحي بدخول اشعة الشمس.

 

غالباً ما نشعر بالتعب والدوار عندما نجد أنفسنا في أماكن مظلمة. يحفز الظلام جسمنا على إنتاج كمية أقل من السيروتونين، وهو ناقل عصبي مهم يجعلنا نشعر بالنعاس. افتح الستائر ودع بعض أشعة الشمس تدخل استنشق الهواء النقي، واستمتع بأشعة الشمس، وربما تشعر بالسعادة والحيوية.

 

 

حيل للتخلص من الاجهاد

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية