علامات تحذيرية لجسمك لنقص الفيتامينات

علامات تحذيريه عديدة لنقص الفيتامينات في الجسم عليك الانتباه إليها والتوقف عندها، إليك أبرزها وهي الإصابة بالأظافر الهشة والكدمات

 

- الكدمات

 

اقرئي ايضا : هذه الفيتامينات يجب تناولها بعد سنّ الأربعين

 

إذا كنت تعاني من كدمات بسيطة جداً، فقد يكون هناك نقص في فيتامين (ج). تشير الأبحاث إلى أن فيتامين C يساعد على تنظيم الكولاجين، وهو أمر ضروري لسلامة الأوعية الدموية. يمكن أن يؤدي النقص في فيتامين «C» إلى إضعاف الشعيرات الدموية، مما يتسبب في الإصابة بالكدمات، إليك أبرز مصادر فيتامين (ج) التوت والكيوي.
 

 

- فروة الرأس الجافة

 

 

 علامات نقص الفيتامينات

 

تحدث قشرة الرأس عندما تفتقر بصيلات الشعر إلى الرطوبة الكافية، مما يعطي الشعر «لمعاناً». وفيما يتعلق بالنظام الغذائي، فإن نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية هو أحد الأسباب.

 

- الإعياء

 

عدة أشياء يمكن أن تؤدي إلى التعب. من ناحية النظام الغذائي، فإن نقص فيتامين (د) هو السبب الأكثر شيوعاً.
وتعد مصادر فيتامين د الأسماك الدهنية (مثل التونة والماكريل والسلمون) وبعض المنتجات الأخرى مثل الحبوب ومنتجات الألبان وعصير البرتقال وحليب الصويا) والجبن وصفار البيض.
 

 

 

 علامات نقص الفيتامينات

 

- تشنجات العضلات

 

يخدم كل من الكالسيوم والمغنيسيوم وظائف أساسية في تقلص العضلات. يمكن أن يؤدي نقص أي من المغذيات إلى تقلصات العضلات، خاصة في الساقين.
مصادر الكالسيوم والمغنسيوم في تناول الفاكهة (مثل الأفوكادو والموز والمشمش المجفف) والمكسرات (مثل اللوز والكاجو) والبازلاء والبذور وفول الصويا (مثل دقيق الصويا والتوفو) والحبوب الكاملة.

 

- الأظافر غير الصحية

 

الأظافر هي امتداد لجلدك، وبالتالي فهي تتطلب نفس العناصر الغذائية ويعد فقر الدم الناجم عن نقص الحديد والأظافر الهشة أو من أهم الأعراض الشائعة.

 

 علامات نقص الفيتامينات

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية