هذه الفيتامينات يجب تناولها بعد سنّ الأربعين

تعاني غالبيّة النساء في مرحلة الأربعين من العمر من مشاكل متعدّدة قد لا يعرفنها في مراحل سابقة. ففي هذا السنّ يحتاج الجسم إلى بعض الفيتامينات على هيئة مكمّلات غذائيّة كي تحافظ المرأة على صحّتها، ولوقايتها من أمراض كثيرة قد تظهر مع التقدّم في العمر.
فالفيتامينات والموادّ المغذّية تحارب الأمراض المرتبطة بتقدّم السنّ، وعلى الرغم من وجود هذه الفيتامينات في بعض المأكولات مثل اللّحوم، الأسماك والخضراوات إلّا أنّ استفادة الجسم منها يقلّ في تلك المرحلة، ما يستدعي الاستعانة بمكمّلات غذائيّة لضمان الحصول على الفائدة المرجوّة.
1-الكالسيوم: يجب على مَن بلغت سنّ الأربعين تناول 1000 ملغ من الكالسيوم يوميّاً، لذا ينصح بتناول أطعمة غنيّة بالكالسيوم مثل اللّبن، الحليب، العدس، الفاصوليا، السمك والسبانخ، إضافة إلى المكمّلات الغذائيّة الغنيّة بالكالسيوم.
يساعد الكالسيوم على منع الإصابة بعديد من الأمراض مثل النوبات القلبيّة وهشاشة العظام.
2-فيتامين (د): يساعد فيتامين (د) على تثبيت الكالسيوم في العظام، وتعتبر الشمس أهمّ مصدر له، بالإضافة إلى الألبان، الحبوب والأسماك. هذا ويمنع هذا الفيتامين الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان وأمراض الكبد والقلب، لذا يجب الحرص على تناول 4000 وحدة دوليّة من فيتامين (د).
3- فيتامين B12: هذا الفيتامين ضروريّ جدّاً لضمان كفاءة عمل المخّ والجهاز العصبيّ، يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء، الحفاظ على قوّة الذاكرة والتمتّع بمزاج جيّد. يتوفّر هذا الفيتامين في المنتجات الحيوانيّة فقط.
4- المغنيسيوم: بعد سنّ الأربعين يزداد الخطر عند النساء من ارتفاع ضغط الدم، فالمغنيسيوم يساعد على تنظيمه، يحمي من أمراض القلب والسكريّ ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. يتوفّر في الفاصوليا، فول الصويا، المكسّرات والأفوكادو.

أضف تعليقا