كريمات سريعة التحضير لمكافحة الهالات السوداء

القضاء على الهالات السوداء لا يحدث بين ليلة وضحاها، وإنّما يحتاج بعض الوقت حتى يؤتي بنتائج إيجابيّة. ولأنّ المنطقة المحيطة بالعينين تمتاز برقّة وحساسيّة الجلد فيها، ينصح باستبدال الكريمات الجاهزة بمكوّنات طبيعيّة، فهي لطيفة وآمنة على البشرة، كالكركم والبقدونس وغيرهما... حتى الفازلين الذي يعتبر من الكريمات الجاهزة والمتوفّرة في الأسواق بسعر زهيد يعتبر فعّالاً وآمناً بالرغم من تصنيفه بأنّه هلام نفطيّ، فهو مغذٍّ للبشرة، خاصّة للمنطقة أسفل العينين، مرطّب فعّال يعالج الجفاف الذي يعتبر واحداً من أسباب ظهور الهالات السوداء.

أمّا الكركم، فيحتوي على مضادّات للأكسدة التي تعمل بشكل أساسيّ على علاج الهالات السوداء من خلال قيامها بمحاربة الجذور الحرّة المسؤولة عن التجاعيد والبقع الداكنة، ما يساعد على تبييض البشرة وتوحيد لونها، في حين أنّ البقدونس يخفّف انتفاخ العينين والهالات السوداء لاحتوائه على مادّة الكلوروفيل، فيتامين C و K.
 

 

كيفية صنع كريم مكافح للهالات السوداء

 

- طريقة كريم زيت البابونج والفازلين

 

 

كيفية صنع كريم مكافح للهالات السوداء

 

المكوّنات:

• ملعقتان من زيت البابونج.
• 6 نقاط من زيت الورد.
• 6 ملاعق من الفازلين.

تمزج الزيوت مع بعضها البعض، ثمّ يضاف الفازلين مع مع التحريك المستمرّ. يستعان بعلبة نظيفة لحفظ الكريم فيها واستخدامه يوميّاً قبل النوم على الهالات تحت العينين.
 

 

- طريقة كريم الأناناس والكركم

 

 

كيفية صنع كريم مكافح للهالات السوداء

 

المكوّنات:

• ملعقتان من الكركم.
• ملعقتان من عصير الأناناس.
يمزج الكركم مع الأناناس، وبأطراف الأصابع يوزّع المزيج الذي يشبه قوامه العجينة أسفل العينين ويترك لـ 30 دقيقة. يزال المزيج بخرقة قماش رطبة ومن ثمّ تشطف البشرة بالماء البارد.
ينصح باللّجوء لهذا الكريم مرّة يوماً بعد يوم.

 

- طريقة كريم البقدونس

 

اقرئي ايضا : ماسكات بعد الصيف لتفتيح البشرة حسب نوعها

 

المكوّنات:

• ½ حزمة من البقدونس الطازج.
• محتوى كبسولتين من فيتامين .E
• ملعقة طعام من الفازلين.

يغسل البقدونس وتقطف أوراقه لتعصر داخل الخلّاط الكهربائيّ مع 3 ملاعق طعام من الماء. يوضع البقدونس المهروس في مصفاة ويضغط عليه بالملعقة للحصول على مقدار ملعقتي طعام من ماء البقدونس.
يضاف لماء البقدونس الفازلين و فيتامين E مع المزج المستمرّ، ليصبح بذلك الخليط جاهزاً لسكبه في علبة نظيفة تحفظ في البرّاد ليستخدم منه يوميّاً على البشرة أسفل العينين بطريقة التربيت ومن ثمّ الفرك اللّطيف حتى يتشرّبه الجلد.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة