كل ما تريدين معرفته عن المايكروبليدنج

تعرفي من خلال هذه الأسطر على احدث تقنيات التجميل  تقنية المايكروبليدنج وأضرارها التي قد تغيب عنك وتصدمك نتائجها لاحقاً...

تُعرف تقنية المايكروبليدنج أنها تاتو أو وشم إعادة تحديد شكل الحواجب. تقنيّة شبه دائمة وتحتاج إلى الخبرة لجعل المظهر الجديد للحواجب يبدو طبيعيّاً أكثر درجة ممكنة كي يعزز من مظهر الوجه الشاب وفتح العينين وتوسيع مساحتهما، وهو المظهر الأكثر أناقة للحواجب المثاليّة الرائجة والمواكبة لصيحات الجمال.
 

اقرئي ايضا : عملية رفع الحواجب

 

ما لا تعرفينه عن تقنيّة المايكروبليدنج

 

المايكروبليدنج

 

تماماً كالوشم الشبه الدائم على الحواجب للحصول على مظهر طبيعيّ عن طريق ملء الفراغات بين الزغب الطبيعيّ وإعادة رسمه بشكل طبيعيّ على شكل شعيرات قصيرة لتكثيف الزغب في المناطق المراد تعديلها، وأيضاً تغيير شكل الحاجب لمنحه شكلاً جديداً ومثاليّاً أكثر امتلاءً وأقرب إلى الطبيعيّ.

يتمّ في بداية جلسة العلاج رسم الحواجب الجديدة ومناقشة شكلها الجديد مع السيّدة للحصول على موافقتها قبل المباشرة في استخدام القلم الذي يحمل إبرة رفيعة تعمل على التحرّك على الحاجب بحركات سريعة لحقن الصبغة تحت الجلد ورسم الشعرة بشكل دقيق.
تستغرق عمليّة المايكروبليدنج ساعات طويلة، قد تصل إلى 6 ساعات للحصول على نتائج مرضية، تدوم نتائجه من سنة إلى 3 سنوات، وقد تحتاج المرأة لمعاودة التعديل مرّة كلّ سنة. يعتمد ذلك على نوع البشرة، فكلّما كانت البشرة دهنيّة، كانت فرصة تلاشي اللّون أكثر على عكس البشرة الجافّة والعاديّة.
 

 

تعليمات ما بعد المايكروبليدنج لتجنّب التورّم والالتهاب
 

 

ينصح خبراء علاج المايكروبليدنج بأهميّة تطبيق كريم الوقاية من الشمس كي لا يتأثر الوشم بأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة التي تسلبه الصبغة وتجعله يبدو شاحباً وباهت اللّون، مع أهمية عدم استخدام المكياج بعد المعالجة بحواليّ أسبوعين على الأقلّ لمنع تحسّس البشرة لتعود بعد ذلك إلى روتين اللبشرة اليوميّ وتطبيق المكياج بشكل عاديّ.
 

 

أعراض المايكروبليدينج الجانبيّة

 

تحسّس البشرة

 

المايكروبليدنج

 

لأنّ تقنيّة المايكروبليدنج تعتمد على إعادة رسم الحواجب عن طريق حقن الصبغة تحت الجلد بواسطة إبرة رفيعة مثبتة على قلم إلكتريكي، فإن هذه الصبغة قد تثير حساسيّة البشرة، لذا من الضروريّ جدّاً أن تتأكدي من نوعيّة وطبيعة الصبغة التي يتم استخدامها في الصالون أو العيادة الذي تقبلين عليها قبل تسليم حاجبيكِ لهذه التقنيّة المربكة في حالات كثيرة. ومن المهمّ أيضاً الاطّلاع على بعض الصور لما قبل وما بعد العلاج والاستفسار عن أنواع الحساسيّة التي تعرّضت لها الزبائن من قبلكِ والبحث عن الأسباب لتفادي الوقوع في الخطأ.
 

 

إنتشار العدوى

 

إذا كنتِ تقبلين على صالونات رخيصة بحثاً عن توفير المال، عليك أن تعيدي النظر في ذلك والتأكد جيّداً من نظافة المكان الذي تتردّدين عليه، فعدم تعقيم الإبر وأدوات المايكروبليدنجـ قد ينقل العدوى والالتهابات، ما يجلب العدوى للبشرة، لذا لا بدّ من التأكّد في كلّ مرّة من نظافة أدوات الإجراء قبل الخضوع له.
 

 

تجنّبي المكياج بعد معالجة الحواجب بالمايكروبليدنج
 

 

لا تستخدمي المكياج بمختلف أنواعه على البشرة وحول العينين تجنّباً لتحسس البشرة التي تعرضّت لكثير من التورّم مع إبرة التاتو الإلكتريكيّة. ولتجنّب الكدمات، استفسري من خبيرة العلاج عن الطرق الطبيعيّة التي يمكنكِ الاستعانة بها للتخفيف من الكدمات والتورّمات المحتملة، مثل مكعّبات الثلج، ولا تعرّضي البشرة للبخار والحمّامات الساخنة.

 

المايكروبليدنج

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي