وصفات سهلة التحضير لبشرة أكثر جمالا في الخريف

مع قدوم فصل الخريف المعروف بتقلّباته الجويّة، تصبح البشرة في حاجة ماسّة لاتّباع روتين جماليّ يعتمد على الوصفات التي تغذّي البشرة و تحميها من الجفاف، التشقّق وغيرها من المشكلات الأخرى. إليكِ سيّدتي بعضاً من هذه الوصفات، قومي بتحضيرها، واحمي شعركِ من الضرر.
 

 

مكوّنات طبيعيّة للعناية بالبشرة في الخريف

 

 

- الموز والقرفة

 

مكوّنات طبيعيّة للعناية بالبشرة في الخريف

 

يعمل الموز على تغذية البشرة وتنعيمها، من جهتها تزيل القرفة خلايا الجلد الميتة التي تراكمت خلال أشهر الصيف الحارّة لتبدو البشرة أكثرصحّة ونعومة. أمّا العسل، فيقاوم جفاف البشرة ويمنحه الصحّة اللّازمة.

المكوّنات:
• ½ ثمرة من الموز.
• ملعقة طعام من العسل.
• ملعقة صغيرة من القرفة.
يهرس الموز بالشوكة جيّداً ويضاف له العسل والقرفة. تغسل البشرة، ثمّ يوزّع عليها المزيج لـ 25 دقيقة. بعد مرور الوقت، تدلّك البشرة بحركات دائريّة خفيفة وتغسل بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة مرّة إلى مرّتين في الأسبوع.
 

 

القشطة

 

تمنح البشرة لمسة مخمليّة، تساعد على تفتيح لونها وإزالة البقع الداكنة والتصبّغات نظراً لاحتوائها على فيتامين A الذي يغذّي البشرة ويساهم في تنقيتها وتفتيحها. أيضاً هي مفيدة في التقليل من ظهور حبّ الشباب الموسميّ الذي يحدث خلال هذه الفترة نتيجة التغيّرات الجلديّة كونها تحتوي على مجموعة من الخصائص المضادّة للفطريّات والبكتيريا.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من القشطة.
• ملعقة طعام من العسل.
تمزج القشطة والعسل في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع يفرد الخليط على بشرة الوجه باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين. يترك القناع لحواليّ 35 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
ينصح بالالتزام بهذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً كحدّ أقصى.

 

- البابونج

 

مكوّنات طبيعيّة للعناية بالبشرة في الخريف

 

غنيّ بالكيرسيتين الذي يحمي البشرة من الاحمرار ومن أشعّة الشمس. هذا بالإضافة لقدرته على محاربة علامات التعب والإجهاد أيضاً.

المكوّنات:
• ملعقة طعام من العسل.
• كوب من شاي البابونج المنقوع.

 

اقرئي ايضا : ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة بايام قليلة

يغلى كوب من الماء على النار، ثمّ يبعد وتضاف إليه ملعقة طعام من زهور البابونج. يغطّى الوعاء لحواليّ 10 دقائق، ثمّ يصفّى الماء. تدهن البشرة بالعسل لمدّة 7 دقائق ثمّ تغسل بمنقوع البابونج البارد.
يفضّل تكرار هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً لنتائج إيجابيّة.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة