كيف أصالح الرجل الثور؟

الرجل الثور من النوع الحلو والمر، فهو حسي وفي الوقت عينه متنمر. قد يبدو قوياً وقاسياً من الخارج ولكنه من الداخل أبعد ما يكون عن القساوة. وفي حال كان من النوع الحساس الذي يغضب من كل صغيرة وكبيرة فهنا نحن أمام مشكلة كبيرة خصوصاً وأن البرج هذا معروف بعناده الأسطوري.

 

أي حين يغضب أو يقرر الإنفصال ، ورغم انه قد يود العودة للشريكة، لكن عناده سيمنعه من ذلك. فكيف يمكن مصالحة برج الثور العنيد جداً؟

 

 

لا تنتظري طويلاً

 

لا يجب الإنتظار لوقت طويل قبل القيام بالخطوة الأولى. حين يكون الرجل الثور غاضباً وخصوصاً في حال كان الغضب قد أدى الى إنفصال مؤقت فحينها يجب التحرك بسرعة. التحرك السريع هنا لا يعني أن الحلول ستكون سريعة بل هي أشبه بمنعه من الغرق في عناده وتكوين قناعات، لا يمكن إقناعه عكسها، في حال تم تركه وشأنه لوقت طويل. الخطوة الأولى هنا هي التواصل معه والإعتذار.

 

كوني صادقة بشكل كلي

 

الرجل الثور يكره الكذب، لذلك أي حجة سيصار الى إستخدامها أو أي عذر سيتم الحديث عنه يجب أن يكون حقيقاً وليس مبالغاً به. حتى ولو كانت الحقيقة التي ستقولينها  قد لا تعجبه فإنه يفضل قول الحقيقة بشكل دائم مع الثور وذلك لان تلك المقاربة هي الأفضل على المدى البعض.

لكن لا تتوقعي قول الحقيقة والحصول على رضاه، فهو يحتاج الى وقته كي يحلل ما تم قوله له. لذلك لا تقومي بإستعجال الامور معه. الصدق هنا سيجعله يدرك بأنه عليه تحمل مسؤولياته، فهو جزء من علاقة وهذا يعني تقبل إختلاف الآخر، وحين تكونين صادقة فأنت عملياً تقولين له بأنك تدركين بأنك قمتي بإرتكاب الأخطاء.

 

 

قومي بمنحه الوقت والمساحة

 

الصبر هام جداً عن التعامل مع رجل ثور غاضب. بعد الإعتذار لا مجال للحصول على رضاه وحتى أنه قد لا يقوم بإبلاغك بأن إعتذارك مقبول. لذلك قومي بمنحه كل الوقت الذي يحتاج إليه كي يهدأ. الثور معروف عنه بأنه «يتحرك» ببطء شديد حين يتعلق الأمر بالعلاقات وأنت على الأرجح تعرفين الوقت الطويل جداً الذي إحتاج اليه قبل أن يعترف بمشاعره ويقرر الإرتباط بك. الصبر كما قلنا ضروري، فهو مجدداً سيأخذ وقته كاملاً.

 

دعيه يتكلم

 

سواء كان الحديث هذا سيتم مباشرة بعد الإعتذار أو بعد حصوله على مساحته ووقته يجب السماح له بالكلام من دون مقاطعته لتبرير هذا الأمر أو ذاك أو لإيضاح هذه النقطة أو تلك. الرجل الثور يفكر بصوت مرتفع لذلك حين يبدأ بالحديث فهو عملياً يقوم بإبلاغك بكل ما يفكر به أو ما يشعر به لذلك إستمعي جيداً لكل كلمة يقولها.

 

لا تقومي بإنتقاد أي من خياراته

 

بطبيعة الحال بعد الإستماع إليه سيكون هناك مساحة كي تقومي بالحديث. من الأهمية بمكان عند الرد أو التبرير عدم إنتقاد أي من الخيارات التي قام بإتخاذها خلال الفترة التي كانت العلاقة بينكما قائمة، حتى ولو كانت تلك القرارات خاطئة وتستحق الإنتقاد. ما عليك معرفته هو أن الوقت الحالي ليس الوقت المناسب لإنتقاده لان ذلك يعني أنه لا مجال للمصالحة على الإطلاق.

والأهم من ذلك يجب عدم إنتقاد خياراته حين يتعلق الأمر بالمال. فهو ورغم أنه قد يبدو بأنه ينفق بشكل عشوائي إلا انه من أكثر الأبراج حرصاً على الإدخار لانه يحتاج الى الإستقرار المادي في حياته. الثور يحب الجمال والفخامة وبالتالي هو ينفق على هذه الامور، ومن الأهمية بمكان عدم إنتقاد حبه لهذه الأمور على الإطلاق.

 

لا تحاولي تغييره

 

هو عنيد ولا يمكن تغييره، هو يملك هذه الشخصية ولا مجال لتعديلها على الإطلاق. في حال كان يخيل إليك بأن عدد كبير من المشاكل التي واجهت العلاقة كانت بسبب قراراتك أو خياراتك فربما حان الوقت لإعادة التفكير بذلك، لان الثور من النوع الذي لا يقوم بأي تغييرات هامة في شخصيته كما أنه غير مستعد لتقبل أراء الآخرين.

ولكن وبغض النظر عن هذا الخلل، وفي حال كان هدفك الحصول على رضاه، يجب عدم محاولة تغييره علي الإطلاق. المقاربة هذه لن تضاعف عناده فحسب ولكنها أيضاً ستجعله ينفر، لان التغيير يعني كسر الروتين وهو يحتاج الى روتينه بشكل كبير.

 

إستغلي واقع أنه حسي

 

الثور حسي ولانه برج ترابي فهو يتفاعل وبشكل كبير ما كل ما يرضي حواسه. لذلك إحرصي على ان تبدي بشكل جيد، وعلى أن تكون رائحة مميزة وجميلة. قومي بدعوته الى مكان ما حيث يمكن تناول الطعام الذيذ أو قومي أنت بتحضير الأطباق اللذيذة. الثور يتفاعل وبشكل كبير مع الحواس وبالتالي هو سيصل الى مرحلة يسترجع فيها الذكريات الجميلة المرتبطة بكما معاً.

كما يمكن وفي مرحلة ما تقديم الهدايا له، فالامر هنا يتمحور حول إستغلال واقع انه يتفاعل بشكل كبير مع حواسه كما أنه يتمحور حول تدليله.

 

إقرئي ايضاً:

لماذا تجد الأبراج الرجل المتزوج جذاباً؟

ماذا يحب الرجل الميزان في المرأة؟

صفات برج الميزان الرجل

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات