وصفات منزلية لترطيب الشعر الهائش والتالف

الشعر الهائش أو ما يعرف بالعاميّة بالـ "الهايش" من الناحية العلميّة هو نتيجة انخفاض نسبة البروتين في مسامّ الشعرة، وهذا يحدث من جرّاء ممارسات خاطئة ترتكب بحقّ الشعر دون دراية بمخاطرها، كالاستحمام بالماء الساخن، غسل الشعر بنوع غير مناسب، كثرة استخدام أدوات التصفيف الحراريّة، الصبغات، التعرّض للشمس والرطوبة، تمشيط الشعر وهو جافّ أو باستخدام فرشاة بلاسيتكيّة الشعيرات. إلى تفادي هذه العادات، ينصح خبراء العناية بالشعر بالترطيب، سواء بالكريمات أو باستخدام المستحضرات المناسبة أو من خلال بعض الوصفات الطبيعيّة التي تمدّ مكوّناتها الشعر بالتغذية والترطيب لعلاج مشكلة الشعر "الهايش".
 

 

أفضل 3 وصفات منزلية لترطيب الشعر الهائش

 

 

- زيت الزيتون والبيض

 

أفضل 3 وصفات منزلية لعلاج الشعر "الهائش"

 

يحتوي البيض على كميّة وفيرة من البروتين الذي تتكوّن منه الشعرة، كما ينشّط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، فيضخّ البصيلات بالأوكسجين وبالتالي يبدو الشعر صحيّاً. بدوره، زيت الزيتون يحمي بصيلات الشعر ويحافظ على صحتها وقوتها، كما يعتبر من الموادّ التي ترطّب الشعر، فيبدو أكثر مرونة ولمعاناً.

المكوّنات:
• بيضة.
• ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
تخفق البيضة جيّداً، ثمّ تمزج مع زيت الزيتون. يستعان بفرشاة ماسك لتطبيق المزيج على شعر نظيف، ثمّ يترك لحواليّ 45 دقيقة. قبل غسل الشعر بالشامبو الملائم.
يداوم على اعتماد هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً لمدّة شهر على الأقلّ لنتائج ملحوظة.

 

- الزبادي وزيت الصبّار

 

أفضل 3 وصفات منزلية لعلاج الشعر "الهائش"

 

مزيج الزبادي وزيت الصبّار له قدرة هائلة على ترطيب الشعر يعالج التقصّف ويعيد للشعر حيويّته ورونقه بفضل ما يحتويانه من فيتامينات ومعادن تغذّي بصيلات الشعر.

المكوّنات:
• 4 ملاعق طعام من زيت الصبّار.
• كوب من الزبادي.

يمزج الزبادي مع زيت الصبار، وبأطراف الأصابع توزّع كميات تدريجيّة من المزيج على الشعر، مع التركيز على الخصلات المتقصّفة والهائشة. بعد مرور ساعة و ½، يغسل الشعر بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

- الأفوكادو

 

اقرئي ايضا : خلطات لتطويل الشعر من مكونين فقط

 

غنيّ بالأحماض الأمينيّة الدهنيّة التي تغلف الشعر وتساعده على الاحتفاظ بالرطوبة. أيضاً، يساعد على إصلاح الشعر التالف عن طريق تزويد الخصلات بالعناصر المغذّية الأساسيّة التي يحتاجها ليبدو أكثر صحّة، خاصّة بمزجه مع اللّبن الرائب المعروف بسيطرته على «هيشان» الشعر.
المكوّنات:
• ثمرة من الأفوكادو.
• ½ كوب من اللّبن الرائب
تهرس ثمرة الأفوكادو وتخلط مع اللّبن الرائب. يقسم الشعر ويفرد المزيج من الجذور وحتى الأطراف لساعة كاملة، ثمّ يغسل بالشامبو والماء.
يكتفى بهذه الوصفة مرّة واحدة أسبوعيّاً.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا