وصفات تحافظ على نضارة بشرتك لا تتجاهليها

تنظيف أدوات المكياج بانتظام، إتّباع نظام غذائيّ صحي، الحصول على قسط كافٍ من النوم، جميعها خطوات تجعل البشرة تشعّ نضارة وحيويّة، يضاف لها أيضاً روتين يرتكز على تطبيق ماسكات تعمل على إزالة كافّة شوائب البشرة، من خلايا الجلد الميتة، الحبوب، التصبّغات وغيرها... من بين هذه الماسكات اخترنا التالي.
 

 

وصفات منزليّة للحفاظ على نضارة البشرة

 

- وصفة الطماطم والزبادي

 

وصفات منزليّة للحفاظ على نضارة البشرة

 

تحتوي الطماطم على مادّة الليكوبين Lycopene التي تحمي البشرة من ضرر أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة وتؤخّر علامات التقدّم في السنّ، تعالج حبّ الشباب لاحتوائها على حمض الساليسيليك Salicylic Acid، أيضاً الطماطم قابضة للمسامّ، تفتّح لون البقع الداكنة، ما يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وأصغر سنّاً. أمّا الزبادي يحتوي على حمضيّ اللاكتيك Lactic Acid والألفا هيدروكسي Alpha Hydroxy، الزنك وفيتامين B التي تعمل على ترطيب البشرة الجافّة، تحدّ من البقع الداكنة والتجاعيد، تزيل خلايا الجلد الميتة وتقلّص المسامّ المتّسعة.
المكوّنات:
• ثمرة من الطماطم.
• 3 ملاعق طعام من الزبادي.
تمزج الطماطم مع الزبادي في الخلّاط الكهربائيّ. يوزّع المزيج بأطراف الأصابع على بشرة نظيفة ويترك لـ 35 دقيقة، ثمّ تغسل بالماء البارد.
ينصح بعد هذه الوصفة تمرير مكعّب من الثلج على البشرة مع الالتزام بالتكرار مرّتين أسبوعيّاً.

 

- وصفة ماء الورد وعصير اللّيمون

 

وصفات منزليّة للحفاظ على نضارة البشرة

 

ماء الورد مكوّن طبيعيّ شاع استخدامه منذ آلاف السنين لجمال المرأة لما له من فوائد لا تعدّ ولا تحصى للبشرة، مرطّب ومهدّىء، قابض للمسامّ، يتحكّم بدرجة حموضة البشرة، يخفّف من التجاعيد، يعالج احمرار والتهابات الجلد، يجدّد خلايا وأنسجة البشرة، مزيل ومثبّت للمكياج في آن، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، فيتامين A، C، D و B3، إضافة إلى المعادن، كالزنك ومضادّات الأكسدة. أمّا بالنسبة لعصير اللّيمون، يحتوي على فيتامين C وأحماض الألفا هيدروكسي Alpha Hydroxy التي تتميّز بقدرتها على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، علاج الحبوب والرؤوس السوداء، تفتيح البشرة، ترطيبها، تحفيزها على إنتاج الكولاجين، تجديد أنسجتها ...

المكوّنات:
• ملعقتا طعام من ماء الورد.
• ملعقة طعام من عصير اللّيمون.

تفرك البشرة بمزيج ماء الورد وعصير اللّيمون بواسطة قطنة معقّمة. يترك لـ 20 دقيقة ثمّ تشطف البشرة بالماء الدافىء.
ينصح قبل اعتماد هذه الوصفة اختبار حساسيّة الجلد من اللّيمون.

 

- وصفة الجزر

 

يحتوي الجزر على مضادّات للأكسدة ونسب عالية من فيتامين A التي تحافظ على صحّة البشرة، إضافة إلى فيتامين C، يعالج الندوب، ويحمي البشرة من التجاعيد، من خلال تحفيزه البشرة على إنتاج الكولاجين، يحميها أيضاً من ضرر أشعّة الشمس، لاحتوائه على مادّة البيتا كاروتين Beta-Carotene التي تغذي البشرة.
أمّا العسل مضادّ حيويّ يعالج مشاكل البشرة المختلفة، من التهابات، بثور، بقع داكنة، رؤوس سوداء، وغيرها... من جهته زيت الزيتون يمدّ البشرة بفيتامين E ومضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة المسبّة للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

شاهدي ايضا : 

 

 

المكوّنات:
• ½ حبّة من الجزر
• ملعقة طعام من العسل.
• ملعقة طعام من زيت الزيتون.
يقشّر الجزر ويسلق، وبعد أن يبرد، يسحن بالشوكة وتضاف له بقيّة المكونات مع التقليب المستمرّ. يفرد المزيج على البشرة، ويترك حتى يجفّ، ثمّ تغسل بالماء الفاتر.
ينصح بالمداومة على هذه الوصفة مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع لبشرة نضرة على الدوام.

 

اقرئي ايضا : ماسكات من بياض البيض لعلاج مشاكل البشرة
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة