مجموعة ديور ربيع 2020 من أسبوع الموضة في باريس

طبعاً بداية أسبوع الموضة في باريس، تكون دائماً مع دار ديور، التي تأخذنا في كل مرة نحو قضية تسلط الضوء عليها. هذه المرة كان التركيز على الاستدامة ولا شيء سواها شغل بال ماريا غراتسيا كيوري لمجموعة ربيع وصيف 2020، حيث دعت خلال عرضها الأخير إلى اتّخاذ تدابير وإجراءات بيئية سريعة: فهي تقول أن العالم هو بستانٌ والإنسان هو البستاني! وصل مدعوّو ديور إلى غابةٍ ملأتها 164 شجرة خضراء عالية جرى الحصول عليها من فرنسا وألمانيا وإيطاليا. لكن الإلهام لهذه المجموعة اختلف: إنه ليس كريستيان ديور، أي مؤسّس الدار بل شقيقته كاثرين ديور التي وُلدت عام 1917 وعملت بستانيّة.


 كيوري غاصت في أرشيف الدار لتجد صورةً لكاثرين وسط الحديقة محاطة بأزهارها وورودها فتحوّلت منصّة ديور لربيع وصيف 2020 إلى بستانٍ طبيعي.


 برزت في هذه المجموعة البذلات المصنوعة من قماش الرافيا والكتّان الناعم الذي تزيّن برسوم الأزهار باللون الأسود والمنسّقة مع الجزمات السوداء بالشرائط العالية والقمصان الزرق. كما برزت فساتين القشّ التي تحتوي على الكثير من نقشات الزهور وفساتين الشيفون المنسدلة والأحزمة الرفيعة على خصر العارضات. بعد ذلك رصدنا الفساتين المصنوعة من الأقمشة الشفّافة أو تلك المخرّمة التي دخل التول على أطرافها أو تطريزات الزهور بقصّة مكشوفة على الأكمام أو تلك المنسدلة على الأكتاف وغالبيتها باللونين الأسود أو الأبيض. 

اقرئي أيضاً: 

مجموعة سلفاتوري فيراغامو من أسبوع الموضة في ميلان

مجموعة قوتشي من أسبوع الموضة في ميلان

أبرز 6 صيحات ربيع 2020 من أسبوع الموضة في ميلانو

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة