حالة غريبة.. قرن الشيطان ينمو على رأس عجوز هندي!

تفاجأ أطباء هنود، بحالة مرضية نادرة، لم تظهر إلا في فيلم خيال علمي، حيث يعاني الرجل الهندي من نمو قرن شيطاني يحاول الأطباء استئصاله.
وبحسب ما ذكره موقع "نيوز 7"، فإن شيام لال ياداف، البالغ من العمر 74 عاماً، يعاني من حالة مرضية تسمى "القرن الدهني" أو "قرن الشيطان"، ويتكون هذا القرن من مادة الكيراتين، وهي نفس المادة الموجودة في الأظافر وشعر الإنسان، ويمكن عادة إزالته باستخدام ماكينة حلاقة معقمة، ولكن تظل الحالة الأساسية بحاجة إلى علاج.
وبدأ مرض الرجل الذي يسكن في قرية راهلي بولاية ماديا براديش الهندية، عندما قام بصدم رأسه، ليبدأ يتطور في أعلاها ما يشبه الورم، لكنه لم يهتم بالأمر، خصوصا وأن الحلاق كان يعمل على إخفائه.
وسرعان ما أصبح الوضع صعبا مع تصلب القرن وزيادة طوله إلى أكثر من 10 سنتيمترات بالإضافة إلى زيادة حجمه، الأمر الذي اضطره إلى محاولة الحصول على مساعدة من الأطباء.
ويتعافى ياداف الآن بعد أن لجأ إلى مستشفى بهاجوداي في مدينة ساغار في الهند، حيث قام جراحو الأعصاب باستئصال القرن، وأوضح الجراح فيشال غاجبيه أن القرون الدهنية هي شكل من أشكال الأورام الحميدة في الغالب، ومع ذلك يجب أن توضع في الاعتبار دائما إمكانية تطورها إلى أورام خبيثة، مشيرا إلى أن العلاجات تختلف، وقد تشمل الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي.
يذكر أن سبب نمو هذه القرون لا يزال غير معروف، لكن يعتقد أن التعرض للإشعاع أو أشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى حدوث هذه الحالة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار