نصائح للحفاظ على الجنين من التشوهات

هناك العديد من النصائح التي ينبغي على الحامل معرفتها؛ لحماية طفلها من التشوهات وحماية صحة الأم والجنين معاً، لذا ننصحكِ بمتابعة قراءة هذا المقال؛ للتعرف على بعض النصائح للحفاظ على الجنين من التشوهات.

 

■ نصائح وأطعمة لحماية الجنين من التشوهات:

 

اطعمة لحماية الجنين من التشوهات

 

 

• حمض الفوليك


ينبغي على الحامل تناول حمض الفوليك أسيد بصورة يومية؛ لحماية الجنين من التشوهات وحماية الجهاز العصبي الخاص به.

 

• الإقلاع عن التدخين


التدخين من أكثر الأمور التي قد تسبب تشوهات للجنين، ويسبب ولادة طفل بشقوق فموية، وهي أحد أكثر العيوب الخلقية شيوعاً، لذا عليكِ الإقلاع فوراً عن التدخين إذا كنتِ من المدخنين أو عدم الجلوس مع الأشخاص المدخنين.

 

• المكملات الغذائية


تعمل المكملات الغذائية على حماية الطفل من التشوهات، وتعويض الأم والجنين عن نقص العناصر المهمة في الجسم من المعادن والفيتامينات.

 

عدم صبغ الشعر

 

 

• عدم صبغ الشعر


ينبغي الابتعاد عن صبغ الشعر، والفرد أيضاً، سواء بالكرياتين أو البروتين، خاصة في الشهور الأولى من الحمل؛ لأنها تسبب بعض التشوهات في الجنين وتؤثر عليه بالسلب.

 

• عدم التعامل مع الحيوانات


القرب من الحيوانات الأليفة يسبب الإجهاض والإصابة بالعدوى، لذا من الضروري الابتعاد عن الحيوانات الأليفة، وعدم لمسها بشكل مباشر؛ حتى لا تسبب تشوهات للجنين.

 

متابعة الطبيب

 

 

• متابعة الطبيب


من الضروري المتابعة مع الطبيب المختص للحفاظ على صحة الأم والجنين، لذا عليكِ سيدتي زيارة الطبيب باستمرار؛ لمتابعة حالتك ومتابعة مستوى السكر في الدم؛ لأن ارتفاع السكر في الدم يؤثر على الجنين ويسبب له مشاكل صحية كبيرة، إضافة إلى متابعة حالة الجنين، وتطورات ونمو جنينك بداخلك.

 

• الابتعاد عن المواد الكيميائية


على الحامل ضرورة الابتعاد عن أي مواد كيميائية، سواء عن طريق شمها أو لمسها، خاصة المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية؛ حتى لا تتعرض صحة الجنين للخطر.

 

• الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة


التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، قد تسبب بعض التشوهات للجنين، لذا احرصي عزيزتي على الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة.

 

• الابتعاد عن تناول الأدوية


تناول الأدوية من دون استشارة الطبيب أمر غاية الخطورة، فهناك بعض الأدوية التي تسبب تشوهات للجنين؛ لأنها ليست آمنة، خاصة الشهور الأولى من الحمل.

 

• التغذية السليمة


اعلمي أن الجسم الصحي في التغذية السليمة، لذا عليكِ تناول الخضراوات، الفواكه، البروتين، الألبان، مشتقات الألبان، والأسماك، وإليكِ سيدتي قائمة بأفضل الأطعمة التي تحمي الجنين من التشوهات:


- البقوليات.
- الجرجير.
- السبانخ.
- الأسماك، خاصة السلمون.
- البيض.
- الدجاج.
- الموز.

 

اقرئي أيضا

أعراض أسابيع الحمل بالتفصيل

طرق لإحياء الشعر المتساقط بعد الولادة

نصائح وأطعمة لتسهيل الولادة الطبيعية

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة