تبييض البشرة بكريم اللوز المر

اللوز المر الذي يستخرج من نواة المشمش من أهم مستحضرات تفتيح البشرة الذي تعتمد عليه كثير من مصانع التجميل في إنتاج منتجاتها مثل الكريمات والزيوت وتقدمها للزبائن بأسعار مرتفعة.

ونظراً لأهميَّة هذا المنتج وغلاء أسعاره في الأسواق قررنا البحث عن طريقة لصناعة كريم مرطب ومبيّض منه، وبالفعل حصلنا على طريقة صناعة كريم اللوز المر المنتج من نواة المشمش منزلياً وبأقل التكاليف.

إليك طريقة صناعة كريم اللوز المر المستخرج من نواة المشمش:

المكونات:

ـ نواة المشمش.

ـ كريم جليوسيد وإن لم يتوفر لديك يمكن الاستعانة بالفازلين العادي.

ـ أحد أنواع الكريمات المرطبة جونسون نيفيا.

ـ لبن عادي ويفضل أن يكون طازجاً.

ـ نشا وزيت زيتون.

ـ وعاء زجاجي لتعبئة الكريم به على أن يكون نظيفاً ولا يحتوي على روائح لمنتجات أخرى، ويجب أن يكون جافاً تماماً من المياه أو أي مادَّة سائلة لعدم التأثير سلباً على الكريم.

 

اقرئي أيضاً: بالفيديو: ماسك فيتامين سي لتبييض البشرة  

 

طريقة التحضير:

1.   نحضر النواة ويكسر لإخراج اللوز المر الداخلي منه.

2.   نزع القشر عن النواة المستخرج ثم وضعه في المطحنة العاديَّة وفي هذه العمليَّة سيتحول إلى حبات صغيرة.

3.   إحضار وعاء قابل للحرارة ونضعه على النار وبه 3 ملاعق من كريم الجليوسيد حتى يذوب ومن ثمَّ نضيف اللوز المر الذي تم طحنه ويقلب حتى يمتزج الخليط تماماً.

4.   وضع الخليط بالكامل على نار هادئة ونضيف ملعقتين من اللبن السائل، وملعقتين من النشا، ويتم التقليب إلى أن يتماسك الخليط.

5.   بعد ذلك يوضع الخليط في إناء زجاجي ومن ثمَّ نضيف ملعقتين من زيت الزيتون ويتم التقليب، وبعد ذلك نضيف 3 ملاعق من كريم جونسون ويستمر التقليب حتى يمتزج الخليط ثم قومي بتعبئة كريم اللوز المر في الوعاء الزجاجي .

 

اقرئي أيضاً: مجموعة تبييض البشرة من نوكس

 

كيفيَّة الاستخدام:

يستخدم 3 مرَّات أسبوعياً على الوجه أو الجسم أو أي منطقة تريدين تفتيحها وأقل فترة لترك كريم اللوز المر على المنطقة المراد تفتيحها هي 30 دقيقة للحصول على نتائج مضمونة وبالطبع كلما تركته لفترات أطول كان أفضل.

 

أضف تعليقا