هكذا تفاجئ السعوديّات صديقتهنّ العروس!

تمرّ العروس السعوديّة في الفترة التي تسبق حفل زفافها بحالة من القلق والتوتّر، شأنها شأن أيّ عروس بسبب التغيّر الكبير الذي سيطرأ على حياتها‪ ،‬إضافة إلى قلقها من عدم إنهاء كافّة الترتيبات قبل يوم الزفاف على أكمل وجه. وتبقى في حاجة إلى ما ينتزعها من هذه الحالة فتكون هذه هي مهمّة صديقاتها دون علمها! تحت مسمى مفاجأة "حفل توديع العزوبية".

أصبحت السعوديّات يَتَفَنَّن في مفاجأة صديقتهنّ (العروس) بهذا اليوم بطرق مميّزة، وغالباً ما تسبق هذه اللّيلة يوم الزفاف وتأتي بعد ليلة «الغمرة» مباشرةً، وتقام في قاعة صغيرة أو حديقة منزل إحدى صديقات العروس، وتكون بالتنسيق بين صديقات العروس ووالدتها دون علم العروس.

أمّا عن الديكور في هذا اليوم فهو غير تقليديّ، تماماً كهذا الحفل، حيث يتمّ اعتماد الألوان الصارخة كالفسفوريّة والكراسي الملونّة أو المضيئة، وكتابة العبارات مثل Bye bye single Life . كذلك يتّفق جميع صديقات العروس على ارتداء ملابس مشابهة في ألوانها لديكور القاعة أو المكان الذي يتمّ فيه الحفل، وأن يتميّزن بسِمة مشتركة مثل لبس تاج على الرأس أو طرحة عروس مصغّرة، أو خاتم زفاف فسفوريّ اللّون بحجم كبير للتعبير عن هذه المناسبة.

يتضمن هذا اليوم فقرات مرحة وأفكاراً غريبة لإضفاء أجواء من المرح على هذه اللّيلة، مثل لعبة توجيه أسئلة للعروس عن الصفات التي يحبّها عريسها مثل سؤالها عن عطره المفضّل، والبلد المفضّل لديه، والصفات التي يكرهها في عروسه مثلاً، حيث تكون والدة العروس قد أجرت إتصالاً سابقاً مع عريس ابنتها لمعرفة الإجابات، ليتم سؤال هذه الأسئلة للعروس أثناء الحفل واختبار مدى معرفتها لعريسها، على أن يتمّ الحكم على العروس أحكاماً طريفة في كلّ إجابة خاطئة تجيبها، مثل أن يتم عصر اللّيمون الحامض في فمها بعد كلّ إجابة خاطئة.

كما تقوم صديقات العروس بلعبة الأحكام، حيث يتمّ كتابة أحكام في ورق صغير ويتمّ ثنيه، لتقوم صديقاتها بسحب تلك الأوراق، وكلّ من يصدر ضدّها حكم، عليها أن تنفذّه أمام الجميع، إضافة إلى ما يتخلّله هذا اليوم من الرقص والمفاجآت الطريفة والأفكار الجنونيّة، ثمّ تقوم العروس بتقطيع الكعكة التي تفاجئها بها صديقاتها والتي تتّخذ أشكالاً مضحكة أو معبّرة عن توديع العزوبيّة. وقد تقوم صديقاتها بدعوتها في اليوم التالي إلى أحد المنتجعات الصحيّة لقضاء يوم من الاسترخاء معهنْ.

وفي نهاية الحفل يتمّ عرض فيديو يجمع العروس بصديقاتها منذ الطفولة وخلال جميع مراحل حياتهنْ، ترافقه أغانٍ تعبِّر عن الصداقة، وقبل العشاء تقوم العروس بفتح جميع الهدايا المقدّمة إليها من صديقاتها أمامهنْ، وقراءة ما كتب عليها، والتقاط الصور التذكاريّة لهذه اللّيلة. يختتم الحفل بالعشاء وسط موسيقى ورقصات مرحة.

أضف تعليقا
المزيد من أعراس المشاهير