الصحة العالمية: الانتحار يودي بحياة شخص كل 40 ثانية!

أظهر تقرير لمنظمة الصحة العالمية، أرقاماً مفزعة حول حالات الانتحار التي تحدث حول العالم.
وقال التقرير، الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن هناك حالة انتحار واحدة على الأقل تنجح في كل 40 ثانية، مؤكداً أن هناك الحالات يموتون كل عام بسبب الانتحار، وقد تتجاوز أعدادهم ضحايا الحروب.
وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن أبرز حالات الانتحار تكون بالشنق أو تجرح السم أو إطلاق النار، وأن هذه هي أكثر طرق الانتحار التي رصدتها المنظمة شيوعاً.
وحثت المنظمة حكومات الدول التي تقع فيها حالات انتحار كبيرة على تبني خطط للوقاية منه، لمساعدة الناس في التغلب على التوتر وتقليل فرص التفكير في الانتحار.
وبحسب التقرير الجديد، فإن 800 ألف شخص يموتون بسبب الانتحار كل عام في المتوسط، أكثر من الذين يقتلون بسبب الملاريا أو سرطان الثدي أو الحرب أو القتل.
وقال تقرير منظمة الصحة العالمية إن "الانتحار هو قضية عالمية للصحة العامة"، وإن جميع الأعمار والجنس والمناطق في العالم تتأثر.
وكان الانتحار هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاما، بعد حوادث الطريق. وبين الفتيات المراهقات اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و 19 عاما، حيث كان ثاني أكبر قاتل بعد حالات الأمومة.
ولدى الأولاد المراهقين، احتل الانتحار المرتبة الثالثة وراء إصابة الطريق والعنف بين الأشخاص.
وانخفضت المعدلات العالمية في السنوات الأخيرة، مسجلة انخفاضا بنسبة 9.8% بين عامي 2010 و 2016، ولكن هذه الانخفاضات كانت متقطعة.
ووجد التقرير أيضا أن الرجال يموتون انتحارا بما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد النساء في البلدان الغنية، على عكس البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، حيث تكون المعدلات أكثر مساواة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار