وصفات طبيعية لوقاية بشرة اليدين من التجاعيد

التجاعيد، سواء كانت على بشرة الوجه العنق أو اليدين، لها أسباب عدّة، قد يكون أكثرها شهرة وتداولاً، التقدّم في السنّ. فإلى هذا السبب، سوء التغذية، جفاف الجلد والتعرّض المفرط لأشعّة الشمس تتسبّب أيضاً في ظهورها، ما ينتقص من جمال يديها وإطلالتها بشكل عامّ.
لحماية بشرة اليدين من ظهور التجاعيد، هذه بعض الوصفات الطبيعيّة التي تنصح باعتمادها كلّ سيّدة وشابّة، إضافة إلى تجنّب بعض الأسباب السابقة.
 

 

وصفات منزلية للعناية باليدين  وحمايتها من التجاعيد
 

 

 

الطين الأخضر والعسل

 

وصفات منزلية لوقاية بشرة اليدين من التجاعيد

 

من أقوى الخلطات الطبيعيّة التي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد على اليدين، إذْ يحتوي الطين الأخضر على مادّة السيليكا التي تقاوم ظهور التجاعيد عن طريق زيادة مادّة الكولاجين في البشرة. أمّا العسل، فهو يساعد في ترطيب البشرة، كما يمدّها بالعناصر والفيتامينات اللّازمة التي تجعلها مشدودة وأكثر نعومة.
المكوّنات:
• ملعقتا طعام من الطين الأخضر.
• 3 ملاعق طعام من العسل.
تمزج المكونات مع بعضها البعض في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع تؤخذ كميّات تدريجيّة من الخليط لفرده على اليدين وتركه لـ 25 دقيقة. بعد مرور الوقت، تسكب بعض قطرات من الماء على بشرة اليدين وتفرك بحركات دائريّة، ثمّ يزال القناع بالماء الدافىء.
يكتفى بهذه الوصفة مرّة واحدة فقط في الأسبوع.

 

زبدة الشيا

 

وصفات منزلية لوقاية بشرة اليدين من التجاعيد

 

زبدة الشيا غنيّة بالأحماض الدهنية التي تعزّز من إنتاج البشرة للكولاجين، المادّة المسؤولة عن شدّة الجلد وشبابه.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من زبدة الشيا.
تغسل بشرة اليدين جيّداً، ثمّ تفرك بحركات دائريّة بعد توزيع زبدة الشيا لمدّة 5 دقائق. بعد مرور 3 ساعات على الأقلّ تغسل اليدان بالماء.
تكرّر الوصفة يوماً بعد يوم.

 

- بياض البيض

 

وصفات منزلية لوقاية بشرة اليدين من التجاعيد

 

يساعد الكولاجين والبروتين الموجودان فيه على التقليل من ظهور التجاعيد الناتجة عن أشعّة الشمس. كما يمدّ البشرة بالتغذية لغناه بالبروتين.
المكوّنات:
• بياض بيضة.
• ملعقة طعام من العسل.
يخفق بياض البيض في وعاء مناسب ويضاف إليه العسل. يستعان بفرشاة ماسك لتوزيع المزيج على بشرة اليدين مدّة 20 دقيقة لتشطف فيما بعد بالماء الفاتر.
يكتفى بهذه الوصفة مرّة واحدة أسبوعيّاً.
 

اقرئي ايضا : للمرأة العاملة ماسكات منعشة للبشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة