طرق بسيطة لتحضير مزيل مكياج آمن للبشرة العادية

نفاذ مزيل المكياج ليس مبرّراً لعدم تنظيف البشرة والنوم ببقايا مستحضرات التجميل التي لا تتسبّب فقط في انسداد المسامّ، وإنّما تؤدّي أيضاً لهياج البشرة وتعجل من ظهور التجاعيد.
يمكنكِ سيّدتي صنع مزيل للمكياج في المنزل بمكوّنات طبيعيّة، آمنة وفعّالة لا تقلّ فعاليّتها عن أنواع مزيل المكياج المتوفّرة في الأسواق، اخترنا لكِ منها ما يتلاءم والبشرة العاديّة.
 

 

مزيل مكياج للبشرة العادية بمكوّنات طبيعيّة

 

 

- جل الصبار وفيتامين E

 

مزيل مكياج للبشرة العادية بمكوّنات طبيعيّة

 

ينظفان البشرة بفعالية من الأوساخ والشوائب، كما يرطبانها ويمنحانها اللّيونة.
المكوّنات:
• ملعقة من زيت فيتامين E.
• ملعقة من جل الصبار.
• كرات من القطن.
يمزج جل الصبار مع زيت فيتامين E في وعاء صغير، ثمّ يوزّع المزيج على البشرة حتى يتغلغل إلى مسامّها. بعد مرور 5 دقائق، تمسح البشرة بكرات القطن حتى تصبح خالية من أيّ شوائب، ثمّ تغسل بالماء والغسول الملائم.

 

- زيت الزيتون والخيار

 

مزيل مكياج للبشرة العادية بمكوّنات طبيعيّة

اقرئي أيضاً: 

افضل مزيل مكياج للوجه بالشاي الأخضر

 

الخيار يعمل على تنظيف البشرة وتفتيحها بشكل ملحوظ، بدوره زيت الزيتون تسهم تركيبته الدهنيّة في إزالة رواسب مستحضرات ومساحيق التجميل المتراكمة على البشرة، حتى وإنْ كانت مضادّة للماء.
المكوّنات:
• حبّة من الخيار.
• ملعقة طعام من زيت الزيتون.
يقطّع الخيار ويهرس داخل الخلّاط الكهربائيّ بغرض الحصول على معجون ناعم. يضاف زيت الزيتون، ثمّ يفرد المزيج على البشرة بطريقة التدليك بحركات دائريّة للتخلص نهائيّاً من المكياج. تمسح البشرة بكرة من القطن وتشطف بالماء.

 

- زيت الخروع

 

يطهر الجلد ويعمل على فتح وتنظيف مسامّ البشرة، كونه يتميّز بخصائص مضادّة للالتهابات والجراثيم.
المكوّنات:
• 3 ملاعق طعام من زيت الخروع.
• 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون.

تمزج كميّة الزيوت مع بعضها البعض، ثم تغمس فيها كرات القطن النظيفة لتطبق على الوجه والجفون لمدّة دقيقتين. تفرك البشرة بلطف وتشطف بالماء الفاتر، ثمّ يربّت عليها بمنشفة نظيفة.

أمّا بالنسبة للماسكارا وبقيّة مكياج العين، يراعى عند إزالتها غمس كرات القطن في الزيت المحضر لتمريره على المنطقة موضع المكياج، ثمّ فركها بلطف.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة