استوحي اطلالة الجينز من النجمات العربيات

  • غزت موضة الجينز العالم بأجمعه وسيطرت على ذهن الجميع خصوصاً  في اطلالات النجمات العربيات اللواتي ارتدينه بطريقة عصرية وجميلة. هذه الصيحة التي لا يمكن أن تموت أبداً ومتواجدة في خزانة كل واحدة منا. لذا اكتشفي سيطرتها هذا الموسم. 


    البديل الأنسب


    اجتاح هذا القماش الموضة النسائيّة في ستينات وسبعينات القرن الماضي، والسبب أنّه تماشى مع حاجات النساء اللواتي أردن تغيير أنماط الملابس السائدة بعد دخولهنّ إلى سوق العمل وتبوّئهنّ مناصب عليا في مختلف المجالات المهنيّة والحياتيّة، فصرن يفضّلن بناطيل الجينز المريح والواسع على التنّورة القصيرة  أو الفستان الضيّق، واخترن سترة أو قميصاً من الدنيم بدلاً من معطف الفرو أو المخمل.

    لدى الدور العالميّة


    ساهمت العديد من الدور العالميّة في زيادة انتشار قماش الدنيم، فقد ركّز بعضها على تقديمه على شكل ملابس مريحة ذات طابع رياضي منها كالفن كلاين ومايكل كورس ومارك جايكوبس ، في حين أنّ دوراً أخرى حملت الدنيم إلى عالم الشياكة الراقية ولا سيّما روبيرتو كافاللي وغوتشي. 

    تغيّر الشكل التقليدي


    لم يعد الشكل التقليدي والكلاسيكي للجينز شائعاً خلال السنوات الأخيرة، إذ باتت الألبسة تأتي بقصّات متنوّعة، منها الممزّق والممشّح، وموديلات أخرى دخلت إليها التطريزات والزخرفات والنقشات الملوّنة، ولا سيّما الأزهار وطبعة جلد النمر والترتر اللمّاع، كما شهدنا بروز الأكسسوارات العصريّة والأنيقة.

    الأكثر انتشاراً 


    صحيح أنّ سروال الجينز هو الأكثر انتشاراً بين قطع الملابس، ولكن لا يمكن أن ننكر جاذبيّة  السترة أو القميص أو حتى الـOverall، كما أنّ الكثير من النساء يفضّلن السروال القصير المريح، ولا ننسى أنّ هذا النوع من الأقمشة دخل أيضاً عالم الأكسسوارات ونجح في حصد إعجاب النساء، ولا سيّما الحقائب والأحذية، كما رأيناه أحياناً في الأوشحة، فلا حدود لإبداعات المصمّمين حين يتعلّق الأمر بنسيج طيّع وعملي. 

    ألوان متنوّعة


    من جهة ثانية، لم يقتصر اللون على الأزرق وحسب، فصبغ قماش الدنيم بألوان متعدّدة، ومن هنا ساد سروال الجينز الملوّن خلال فترات مختلفة إنما ظلّ اللون الأساسي المفضّل هو الأزرق، ويمكن للمرأة أن تختار من تدرّجاته ما يناسبها أكثر من غيره، وهنا ننصح النحيفات بالأزرق الفاتح، بينما نُفضّل للممتلئات الجينز الداكن الذي يخفي الكيلوغرامات الزائدة.

    خيار الشهيرات


    اختار عدد كبير من النجمات العربيّات الألبسة المصنوعة من الدنيم ولا سيّما في الإطلالات النهاريّة،  وعلى رأسهنّ هيفاء وهبي ونادين نسيب نجيم ومايا دياب ونانسي عجرم وفاليري أبو شقرا.

     

    اقرئي أيضاً: 

    بالصور: هكذا كانت إطلالة أصالة في ثالث حفلات "ليالي عكاظ"

    حلا شيحة تجري عملية تجميل تُغيّر من ملامحها بشكل كبير

    ابنة هيفاء وهبي تفاجئ جمهورها بإطلالة جديدة بعد خلعها الحجاب


     

    أضف تعليقا