شد البطن بالليزر بين المميزات والمخاطر

شد البطن بالليزر بين المميزات والمخاطر

شد البطن بالليزر بين المميزات والمخاطر

شد البطن بالليزر بين المميزات والمخاطر

يعتبر شد البطن بالليزر اجراء ضرورياً تحتاج إليه الكثيرات بسبب ترهل هذه المنطقة من الجسم وخصوصاً بعد الحمل والولادة. ففي هذه الحالة لا تعود عضلات البطن الى وضعها السابق بسهولة لدى بعض النساء. وهذا ما يؤدي الى انتفاخه وبروزه وزيادة حجمه. ولهذا تظهر الحاجة الى اللجوء الى عمليات تجميلية ابرزها وأكثرها حداثة شد البطن بالليزر.
 

خطوات شد البطن بالليزر

شد البطن


تعتمد عملية شد البطن بالليزر على توجيه هذه الاشعة نحو المنطقة المستهدفة من اجل تسخين الكولاجين الموجود تحت الجلد. وهذا يساعد على تنشيطه وبالتالي على شد البشرة واعادتها الى وضعها الطبيعي قبل ترهلها. ولا تتطلب هذه العملية الخضوع الا للتخدير الموضعي المسبق في بعض الاحيان. كما ان الجلسة لا تستغرق اكثر من 30 دقيقة. كذلك من الممكن ان يتم الشفاء وزوال الآثار خلال ساعات قليلة جداً. لكن للحصول على افضل نتيجة ينصح بتكرار عملية شد البطن بالليزر لمدة يحددها الاختصاصي.  

 

فوائد عملية شد البطن بالليزر


تنطوي عملية شد البطن بالليزر على العديد من الفوائد التي تشجع على اللجوء اليها من اجل التخلص من ترهلات هذه المنطقة واعادتها الى شكلها الاساسي والحصول على قوام متناسق ورشيق.  
    • لا يتطلب القيام بهذه العملية اللجوء الى اي اجراء جراحي قد يستغرق لمدة طويلة. كما ان الاختصاصي لا يلجأ الى التخدير غالباً وقد يستعين بالتخدير الموضعي في بعض الحالات فقط.
    • يعتبر شد البطن بعد الحمل او الولادة او بعد تعرضه لغير ذلك من العوامل التي تؤدي الى ترهل جلده عملية آمنة ولا تشكل خطراً على الصحة او الحياة. كما انها لا تنطوي على مضاعفات سلبية او على اي مخاطر كبيرة.  
    • لا يتطلب الخضوع لهذه العملية الخلود الى الراحة او النقاهة لوقت طويل بل يمكن استعادة نمط الحياة الطبيعي بعد ساعات قليلة او يوم واحد على الاكثر. كما تظهر النتيجة الاولية بشكل فوري.
    • مقارنة مع تقنية اخفاء ترهل البطن باستخدام الموجات الترددية تعتبر جلسة الليزر قصيرة نسبياً حيث لا تستغرق اكثر من 30 دقيقة. ولهذا ينصح باعتمادها في حال اشار الاختصاصي الى ان هذا ممكن وآمن ومفيد.

 

شد البطن بالليزر والمضاعفات السلبية

شد البطن بالليزر


 الى جانب الفوائد الكثيرة التي تتميز بها هذه العملية الا انها قد تؤدي الى حدوث بعض المضاعفات السلبية التي تزول بعد وقت قصير. وتشمل هذه المضاعفات تصبغ الجلد وظهور الكدمات وحدوث الورم.
    • من الممكن ان يسبب الخضوع لعملية شد البطن بالليزر تدمير الخلايا التي تفرز مادة الميلانين المسؤولة عن منح الجلد لونه الطبيعي. وقد ينتج عن هذا تغير هذا اللون حيث يصبح افتح او اغمق من درجته الطبيعية. لكن هذا العارض لا يدوم لوقت طويل ويزول بعد ساعات قليلة جداً.  
    • قد ينتج عن هذه العملية ايضاً ظهور بعض الكدمات او العلامات الداكنة. ويحدث هذا عادة بسبب ضرر يلحق بالشعيرات الدموية الموجودة تحت سطح البشرة. وعادة ما تزول هذه الآثار بسرعة كبيرة ايضاً.  
    • كذلك يمكن ان تسبب هذه العملية في بعض الحالات حدوث ورم في منطقة البطن. لكنه عادة ما يزول بعد 3 ايام كحد اقصى. ولهذا من الضروري وقبل اخذ القرار بالخضوع لعملية شد البطن بالليزر استشارة الاختصاصيين لأن هذا يساعد على التخطيط للأمر بنجاح وعلى الحصول على افضل نتيجة اي على بطن مسطح ومشدود من دون جراحة.  
 
 

 

أضف تعليقا

المزيد من طب تجميلي

7
طب تجميلي
علاج السيلوليت نهائيا

إذا كنتِ تعانين من السيلوليت، فأنتِ لستِ الوحيدة! ملايين النساء من حول العالم يواج...

6
طب تجميلي
عمليات التجميل في كوريا

لقد أصبحت كوريا حاليّاً تلقّب بعاصمة الجراحة التجميليّة في العالم وتليها الدول الت...

1
طب تجميلي
توريد الشفاه بالليزر وكل ما يجب معرفته عنه 

يعتبر توريد الشفاه بالليزر من التقنيات التجميل الشائعة حالياً. فالكثيرات يرغبن في ...

1
طب تجميلي
حقن البلازما للشعر افضل علاج للتساقط 

بعد ظهور تقنية حقن البلازما للشعر لم يعد اللجوء الى طرق محاربة تساقط الشعر المعروف...

2
طب تجميلي
فيلر الشعر وطرقه ونتائجه وفوائده 

تلجأ الكثير من النساء الى فيلر الشعر من اجل حل بعض مشاكل الشعر ومنها الضعف وا...

12
طب تجميلي
إلهام الفضالة تندم لاجرائها عملية تكساس التجميلية

كلنا تعرفنا مؤخراً على تقنية التكساس التجميلية، التي انجرفت وراءها العديدات من الن...

3
طب تجميلي
تقنيات حديثة لاشراق البشرة وازالة التجاعيد وتوريد الشفاه.. فيديو

تتكرر على مسامعك أسماء تقنيات حديثة لتجديد نضارة البشرة، توريد الشفتين، تكثيف الرم...

1
طب تجميلي
جهاز شفط دهون الوجه ومعلومات مفيدة عنه

 اصبح استخدام جهاز شفط دهون الوجه من تقنيات التجميل التي يتم اللجوء...

2
طب تجميلي
عملية تكبير الارداف ومعلومات عن فوائدها واضرارها

تعتبر عملية تكبير الارداف من ابرز الاجراءات الجمالية المتبعة اليوم. وهي تهدف الى ج...