تعلمي من النجمات.. تسريحات تجعلك تبدين أصغر سناً

تسريحات الشعر يمكنها أن تبدل وتعدل في شكل أي إمرأة. فإن تم إعتماد القصات والموديلات والألوان المناسبة، فإنها قادرة على جعل المرأة تبدو أصغر سناً وأكثر إشراقاً.

بعض النساء يلجأن الى إتباع الموضة بعض النظر إن كانت تليق بهن أم لا، أو يعتمدن ما إعتدن عليه رغم تقدمهن بالسن، أو يتبعن نصيحة ما بشكل عشوائي رغم انها لا تناسبهن. والنتيجة تسريحة لا تليق بهن وتجعلهن أكبر سناً مما هن عليه.

المعضلة نفسها تواجه النجمات، فهن أيضا، يختبرن معاناة الشعر وتلوينه وتسريحه. ولأنهن من المشاهير، فإن تجاربهن مع التسريحات تحدث أمام عدسات الكاميرات ما يتيح لنا فرصة التعلم من أخطائهن.

لذلك وللإستفادة من تجارب النجمات قمنا باختيار تسريحتين لعدد منهن. التسريحة الأولى تجسد الخيارات الخاطئة التي جعلتهن يظهرن أكبر سناً والثانية أعادت اليهن شبابهن بعد إجراء تعديلات على القصة واللون.

 

شعر أيمي أدامز المرفوع

تعتمد الممثلة أيمي أدامز على تسريحة الشعر المرفوع في المناسبات الهامة، وهي طلة عادة تليق بها. لكن حين إعتمدت الغرة المرفوعة المرتفعة البعيدة عن الوجه بدت أكبر سناً.

في طلتها الثانية قامت بإدخال تعديلات بسيطة تمثلت بإظهار خط المنتصف، وبإضافة الحيوية الى الجهة الامامية من خلال الغرة المجدولة. التسريحة نفسها بتفاصيل مختلفة، الاولى جعلتها تبدو أكبر سناً والثانية أظهرتها أكثر شباباً.

 

إقرئي أيضاً: تسريحة الشعر المموّج على طريقة أنجلينا جولي

 

شعر بيونسيه المموج

هناك قواعد محددة تحكم الشعر المموج، وفي حال تم مخالفة واحدة منها فان النتيجة تكون كارثية. تسريحة بيونسيه تضمنت الكثير من التفاصيل، قصة شعر متعددة الطول والألوان، مع تسريحة مموجة وغرة مرفوعة ما جعلها تبدو كعجوز متصابية. في الطلة الثانية قامت بإدخال التعديلات على اللون بحيث لم يعد محصوراً بمنطقة الغرة بل وزع التباين في الالوان على الشعر كاملاً. تخلصت من الغرة الجانبية المرفوعة ما جعلها تبدو أصغر سناً.

 

اليزابيث بانكس وتسريحة الجدات

تسريحات الشعر الكلاسيكية رائعة وأنيقة وتمنح طلة مميزة وأنيقة، لكن كل هذه الحسنات ترتبط بلون الشعر والية التنفيذ ولون البشرة.  حين قررت اليزبيث بانكس إعتماد التسريحة الكلاسيكية فهي إرتكبت مجموعة من الأخطاء، فلون شعرها تائه بين البني والاشقر والمكياج الباهت جعلها تبدو وكأنها في عقدها الخامس. أيضاً تم إستخدام مثبت الشعر بشكل مفرط ما جعل الشعر يفقد حيويته، ناهيك عن تموجات الشعر المسرحة الى الخلف جعلت وجهها أطول مما هو عليه.

 أما في النمط الثاني فلجأت الى تعديلات جذرية فظهرت بشعر أشقر مع جذور داكنة اللون وتسريحة شبابية مرحة تظهر خط المنتصف. تسريحة جعلتها تبدو أصغر بعشر سنوات على الأقل .

 

درو باريمور ونمط اللون الواحد

البني من الألوان الرائعة التي تمنح طلة رائعة طبيعية وغير متكلفة. لكن هذا اللون أحياناً وإستناداً الى لون البشرة قد يبدو مملاً ..والطلة المملة تعني بطبيعة الحال سنوات إضافية. في الطلة الاولى تبدو درو باريمور عجوزاً وذلك لأن اللون الموحد لشعرها البني لا يلائم لون بشرتها الفاتحة. وفي الطلة الثانية لجأت الى التباين في الألوان ما جعلها تبدو أكثر شباباً‪

 

تسريحة جنيفر لورنس القصيرة

قصة الشعر القصير مرحة دائماً، فهي تظهر أي إمرأة أكثر شباباً وحيوية لكن وبطريقة ما تمكنت جنيفر لورنس من الجميع بين نقيضين.. الشعر القصير وكبر السن.

وهذا بالضبط ما تبدو عليه الممثلة العشرينية في طلتها الأولى.. والسبب يعود الى الغرة الجانبية الطويلة و الشعر الجانبي الطويل. في طلتها الثانية وبقصة الشعر نفسها يظهر الفرق جلياً، فهي تخلصت من الشعر الجانبي الطويل واعتمدت غرة جانبية متعددة الطول.. وها قد عادت فتاة عشرينية من جديد.

 

إقرئي أيضاً: الأميرة كيت ميدلتون تستقبل الخريف بهذه القصّة

 

غرة كايت بلانشيت الجانبية

هناك حدود لا يجب تجاوزها حين يتعلق الأمر بالغرة الجانبية، المبالغة بكمية الشعر التي يتم تسريحها الى الجانب تجعل الرأس يبدو ضخماً . كايت بلانشيت إعتمدت في الطلة الأولى تسريحة الشعر المرفوع مع الغرة الجانبية التي تغطي جانباً من جبينها وجهها. في الطلة الثانية لم تلجأ لأي تعديلات في اللون أو التسريحة وإنما قامت بإدخال تفاصيل بسيطة. تخلت عن إظهار الخط الجانبي وخففت من حدة لمعان الشعر وأبعدت الغرة عن وجهها.. والنتيجة طلة شبابية لممثلة تبلغ السادسة والاربعين من عمرها

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات