9 أسرار لماكياج كيم كارداشيان

يكشف خبير الماكياج Mario Dedivanovic لكِ أسراراً عشرة عن ماكياج كيم خطوة خطوة، للحصول على بشرة شبيهة بتلك التي تملكها كيم والتي تتحدّى فيها عدسات الكاميرا بكلّ ثقة!

1- الماكياج أوّلاً ثمّ الشعر

"لا تضعي الماكياج، ثمّ تبدئين برشّ مستحضرات الشعر على البشرة، أنا أبدأ بمسح البشرة بعد أن تكون كيم قد أنهت تسريحة شعرها تماماً، خاصّة إذا كانت التسريحة تعتمد على خصلات متموّجة ".

2- استبدلي البرايمر بالمرطّب اللّين

"أنصح دائماً بتوزيع كريم ناعم على البشرة، أستخدم لكيم Kiehl’s Ultra Facial Cream على كامل بشرة الوجه، الرقبة وأعلى الصدر، فهو يساعد كريم الفاونديشن على الامتزاج بسهولة، ولا أستخدم البرايمر، فلا تعجبني فكرة وضع حاجز بين البشرة والماكياج".

3- وزّعي الفاونديشن على كلّ مكان

"ربّما اعتدتِ توزيع الماكياج على الجبهة، الأنف، الوجنتين والذقن. ماذا عن الجفنين، الأذنين، الصدر، الذراعين، الرجلين، والقدمين أيضاً. لإطلالة البساط الأحمر، أقوم بطلي كامل بشرة كيم بالفاونديشن لتأمين بشرة بلون موحّد على كامل الجسم، خصوصاً المناطق التي تكشف عنها قصّة الزي في ذلك اليوم لكي تبدو الصور بلون واحد على كامل البشرة".

4- امنحي الحواجب تأثير امبريه خافت

"أبذل الكثير من الوقت على ماكياج حواجب كيم لمنحها حاجبين طويلين، ممتلئين ومتماثلين. أستخدم لذلك قلم Anastasia Brow Wiz باللّون البنّي المتوسّط لملء الزوايا الخارجيّة، ثمّ أستخدم البنّي الفاتح كلّما تعمقت إلى الداخل كي لا تبدو الحواجب بلون داكن من الداخل".

5- الكريم أوّلاً ثمّ البودرة ثانياً

"تماماً كالبشرة، أتجنّب البلايمر للعينين وأستخدم الظلال الكريميّة لتثبيت الصبغات في مكانها طول اليوم. تطبيق البودرة على الكريم يجعل الألوان تبدو أعمق وأغنى بكثير. أستخدم Marc Jacobs Twinkle Pop Eye Stick in Three Shakes, Giorgio Armani Eye Tint in 10, Charlotte Tilbury Luxury Palette in Golden Goddess and Kevyn Aucoin The Eye Pigment Primatif in Titian ".

6- ثلاثة خطوط آيلاينر للعينين

"إذا كنتِ تعتمدين على آيلاينر واحد لتخطيط عينيكِ، فأنتِ على الأرجح مخطئة في نظري. فأنا أخطّط لكيم بين 3 إلى 4 خطوط من الآيلاينر على عينيّ كيم: MAC Eye Kohl على أعمق خطّ الرموش، ثمّ أمرّر فوقه MAC Liquid Liner وأقوم برفعه بدقّة مع الاقتراب نحو الخارج مع Anastasia Waterproof Crème Colorme Color وربّما تتساءلين لماذا هذا كلّه؟ أفعل ذلك لأنّه يعطي العين لوناً أعمق ويبدو راقياً جدّاً على العينين".

7- اقضي على كلّ الهالات السوداء

"أعتمد تقنيّة الـ"Baking" أو تأثير الرمل الساطع، والتي تجعل الهالات السوداء تختفي تماماً، فكيم تشكو عادة من الهالات السوداء وتعلّق عنها: "أنا نصف أمريكيّة وربّما مشكلتي وراثيّة". وإليكِ كيف تفعلين ذلك:
"ضعي طبقة كثيفة من الكونسيلر تحت العينين على شكل مثلّث مقلوب، ثمّ وزّعيه بواسطة الفرشاة ومدّديه إلى خطّ الأنف وتقريباً نحو الصدغين، ثمّ امزجيه على الجوانب برفق وبدقّة إلى أن يمتزج مع الفاونديشن بشكل مموّه تماماً، ثمّ استخدمي الإسفنجة لتغطية الكونسيلر مع بودرة الوجه الحرّة ودعيها تستقرّ لبضع دقائق ثمّ انفضي الفائض بالفرشاة الكبيرة".

8- احصلي على رموش جدّية

"لا أستخدم وصلات الرموش الكاملة لعينيّ كيم أبداً، بل أقوم ببنائها وتكثيفها وتطويلها تدريجيّاً، وإليكِ الطريقة: أستخدم أوّلاً فرشاة L’Oreal paris Voluminous Original Mascara من الجذور إلى الأطراف مرّات عديدة وأفرّق الرموش بفرشاة الكومب الخاصّة بتمشيط الرموش، ثمّ أقوم بتثبيت شعيرات الرموش المتفرّقة الطويلة والطويلة جدّاً التي يصل تقوّسها إلى الزاوية الخارجيّة للحاجب باستخدام الملقط والغراء اللّاصق واثبّتها بين رموش كيم الطبيعيّة. بعد جفافها أمرّر مرّة أخرى فرشاة الماسكارا لدمج الرموش الطبيعيّة لكيم مع الرموش اللّاصقة المتفرّقة".

9- الكونتور، الهايلايتر مرّتين ثمّ البلاشر

تقول كيم:" إنّ ماريو بارع جدّاً في تمرير فرش البرونزر على الوجه ونحته، حيث يمرّر فرشاة البرونزر بسرعة أسفل الذقن وأسفل الرقبة لتضعيف مظهرها، ثمّ يستخدم ظلالاً فاتحة جدّاً على الوجنتين ثمّ على جسر الأنف. يلي ذلك القليل من Charlotte Tilbery Filmstar Bronze & Glowعلى الذقن وأعلى عظمتيّ الوجنتين. ثمّ يختار لوناً برونزيّاً بارداً من نغمات الفضّي والذهبيّ للمسة تألّق أخيرة مع تثبيت البلاثر الخوخيّ مباشرة على تفاحتيّ الوجنتين ومزجه باستمرار إلى مستوى الصدغين".

أضف تعليقا