نصائح مفيدة للعناية بالشعر أثناء الحمل

تمرّ المرأة ببعض الظروف والتغيرات الهرمونية والجسمانية خلال فترة الحمل، التي تؤثر على البشرة والشعر معاً، ومن أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثيرات تساقط الشعر أثناء الحمل، وهي مشكلة طبيعية وواردة، لذا لا داعي للقلق منها، وإليكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك على العناية بشعرك خلال الحمل.

 

العناية بشعر الحامل

 



■ نصائح للعناية بالشعر خلال فترة الحمل:



تناول الأوميجا 3


تساعد الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 على تقوية الشعر الضعيف وإنبات الشعر الجديد، يمكنكِ أخذ مكملات غذائية منه، أو إدخال الأطعمة الغنية به ضمن نظامك الغذائي اليومي، وهو متوافر في المكسرات والسلمون.



تناول اللحوم


تعد اللحوم من المصادر الغنية بالبروتين، والتي تحتاجها الحامل خلال فترة الحمل، حيث يعد البروتين أهم العناصر التي يحتاجها الشعر لتحفيز نموه وتقويته.



الماء


من الضروري تناول ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية، وعلى فترات متباعدة، فكلما كان الجسم رطباً؛ أسهم ذلك في تقوية الشعر.



الابتعاد عن القلق والتوتر


ينبغي عليكِ سيدتي الحامل الابتعاد عن القلق والتوتر والإجهاد؛ لأنها تسبب الكثير من المشكلات الخاصة بالصحة العامة والجنين والشعر.

 

تدليك فروة الرأس

اقرئي أيضاً: تساقط شعر الحامل وطرق العناية به



تدليك فروة الرأس بشكل يومي


احرصي على تدليك فروة الرأس في حركات دائرية، فهي من الطرق التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتسهل توزيع المرطبات الموجودة في فروة الرأس لباقي الشعر، ومن ثم تقوية خصلاته.



تناول المكسرات


تحتوي المسكرات على الدهون المفيدة والبروتين، إضافة إلى فيتامين ب 6، الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر، وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.



تمشيط الشعر برفق


ابتعدي عن تمشيط شعرك بعنف، خاصة عندما يكون مبللاً، واستخدمي المشط ذا الأسنان الواسعة، ويفضّل المصنوع من الخشب.



تناول الخضراوات


تحتوي الخضراوات على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لتحفيز نموه وتقويته، لذا ننصحكِ بتناول الخضراوات الورقية، خاصة داكنة اللون، مثل الجرجير البروكلي والسبانخ الغنية بالحديد والبقدونس.



تناول الفواكه


تعد الفواكه الغذاء الأمثل للمرأة خلال فترة الحمل، خاصة الفواكه الحمضية.



الابتعاد عن عمليات فرد الشعر


من الضروري الابتعاد عن عمليات فرد الشعر من البروتين والكرياتين خلال فترة الحمل، لاحتوائهما على مواد كيميائية كثيرة تعرض الجنين للخطر، كما أنها تعرض الشعر أيضاً للتلف.

 

البروتين لتغذية بصيلات الشعر

 



تناول البروتين


يتأثر الشعر بنوع الطعام الذي تتناولينه، لذا من الضروري أن تعتمدي البروتين ضمن غذائك اليومي، لذا احرصي على تناول الدجاج والبيض والأسماك.



ممارسة الرياضة


احرصي سيدتي على ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لكِ خلال فترة الحمل ووضعك الصحي.

أضف تعليقا