علاجات منزلية لإزالة علامات التمدد بعد الحمل

علامات التمدد شائعة بين النساء بعد الحمل. قد تواجهين الخطوط البيضاء في الغالب في المناطق المعرضة لتراكم الدهون مثل الثدي والوركين والذراعين والبطن والبطن والفخذين.

قد تتطور علامات التمدد بسبب التغيرات الهرمونية أو فقدان الدهون المفاجئ في هذه المناطق.رغم صعوبة التخلص من هذه العلامات الدقيقة إلا أن بعض الوصفات الطبيعية الفعالة قد تحد من مظهرها بشكل يجعلها شبه خفية أو على الأقل بلون الجلد الطبيعية.ومن أهم الوصفات فعالية هي الزيوت

الطبيعية التي تحتوي في أغلبها على مضادات الأكسدة التي تعيد بناء خلايا الجلد

 

زيوت تساعد في علاج علامات التمدد

 

زيوت تساعد في علاج علامات التمدد

 

إن تدليك المناطق المصابة بالزيوت يجعل بشرتكِ ناعمة ويساعد في تقليل علامات التمدد. إليكِ بعض الزيوت المفضلة لعلاج علامات التمدد.

1.زيت الزيتون:

يرطب و يقشر بشرتكِ، كما أنه يحسن الدورة الدموية ويزيل علامات التمدد إلى حد كبير.

يُؤخذ بعض الزيت في راحة يدكِ مع تدليك المنطقة التي تظهر فيها علامات التمدد بلطف. اتركيه لمدة 30 دقيقة حتى تُمتص الفيتامينات الموجودة A و D و E في الزيت. يفضل إنهاء جلسة التدليك بحمام دافيء. على الرغم من أنها عملية تستغرق وقتًا ، إلا أنها تمنحكِ نتائج عند تكرارها بانتظام.

يمكنكِ أيضًا تحضير مزيج من زيت الزيتون والماء والخل ، مع تطبيقه

ليلاً ثم يُشطف في الصباح.

 

اقرئي أيضاً: وصفات سحرية تخفي علامات التمدد نهائيا

 

زيوت تساعد في علاج علامات التمدد

 

2. زيت فيتامين هـ:

 

قومي باستخراج الزيت من كبسولة فيتامين هـ، ثم تُخلط مع أي مرطب واستخدميه يومياً على علامات التمدد، فإنه يعطي نتائج فعالة في علاج علامات التمدد.
 

 

3. زيت الخروع-:

 

زيوت تساعد في علاج علامات التمدد

 

ضعي زيت الخروع على علامات التمدد وقومي بتدليك المنطقة برفق بحركة دائرية لمدة خمس إلى عشر دقائق. ثم استخدمي كيسًا بلاستيكيًا لتغطية المنطقة لمدة 30 إلى 40 دقيقة. الحرارة ستساعد على فتح المسام وامتصاص الزيت في المسام. كرري هذا الروتين يوميًا لمدة شهر على الأقل لرؤية نتائج جيدة.

زيوت أخرى: يمكن خلط زيوت مختلفة مثل جوز الهند واللوز والأفوكادو وفيتامين هـ بنسب متساوية وتطبيقهم على الجلد يومياً وستشاهدين الفرق.

أضف تعليقا