طرق العناية بمجوهرات اللؤلؤ

اللؤلؤ، خلافاً للأحجار الكريمة الأخرى، أساسها كائن حي هو من ينتجها. ناعمة ودقيقة كما يبدو عليها، يجب أن تبقى الى الأبد في صندوق مجوهراتك إذا ما اتبعت قواعد بسيطة للعناية بها. عيد الأضحى اقترب وليس ثمة مجوهرات أجمل لتتزيني بها من اللؤلؤ.

 

في علبة المجوهرات

مارلين مونرو قد تكون لم ترتدي شيء الى السرير سوى عطر شانيل No 5، ولكن الفتيات الأذكياء يدركن أن الشيء الوحيد ليرتدينه للنوم هو اللؤلؤ لأن زيت الجسم الطبيعي يمنح اللؤلؤ سحر مميز. في العام 1930، ابتاع مهراجا ناواتاجار حبل رائع من اللؤلؤ من كارتييه وطلب من خادمه الأسمر المفضل أن يرتديه لأن جلده منح اللؤلؤ سحر جذابإحفظي اللؤلؤ بمكان منفصل عن الماس الذي قد يخدش سطح اللؤلؤ. أفضل فكرة هي بوضع اللؤلؤ في كيس قماشي وأبقيه في زاوية علبة مجوهراتك. فالعناية بمجوهراتك المرصعة باللؤلؤ أو المصنوعة من اللؤلؤ بالكامل ستكفل لك الحفاظ عليه لسنوات، خصوصاً أن موضته لا تبطل.

مجوهرات اللؤلؤ

اقرئي أيضاً: 

  اللؤلؤ زينة العيد لتسريحات الشعر

 

السبراي والعطر

المحظورات التي عليك الإنتباه لها للعناية القصوى باللؤلؤ هي عدم رش العطر بشكل مباشر عليه بتاتاً، لأن طبيعته الأسيدية ستؤدي الى تآكل الطبقة الخارجية. كذلك الأمر فيما يتعلق بسبراي الشعر. الوسيلة الأسهل لتفادي ذلك هي برش العطر على ملابسك بدلاً من جلدك. أما في حال تعرضت قطعة مجوهراتك المرصعة باللؤلؤ لأي من هذه المستحضرات أو مستحضرات ذات طبيعة مماثلة، امسحيها على الفور.

مجوهرات اللؤلؤ

 

عناية حرفيين

لا تكتفي بتفادي تلف اللؤلؤ والعناية به في المنزل، فعليك بأخذ مجوهراتك من اللؤلؤ الى الصائغ كل خمس سنوات ليتفحصها ويتأكد إنها لا تحتاج الى إعادة توتير. إنه استثمار صغير ولكنه سيقيك من العرض لتلف الوتر الذي يربط اللؤلؤ ببعضه وبالتالي الحبو على الأربعة لتجمعي كل حبة لؤلؤ تساقطت منك تحت أرجل الآخرين وخلف الكنبة وفي نهاية المطاف خسارة بعض منها.

مجوهرات اللؤلؤ

 

أضف تعليقا