5 طرق للتخلّص من اسوداد الإبطين

يعاني البعض من لون داكن في منطقة الإبطين، مما قد يكون مزعجا جدا، خاصة في الصيف.

 

قد يكون سبب هذه المشكلة هو الحلاقة أو استخدام كريمات إزالة الشعر أو التعرق المفرط أو سوء التهوية للإبطين أو تراكم الجلد الميت أو استخدام مزيلات رائحة العرق أو مضادات التعرق التي أساسها الكحول.

 

من السهل جداً علاج الإبطين الداكنين، لذا لا يوجد أي سبب للقلق.

 

إليك مجموعة من الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من مشكلة الإبطين الداكنين بشكل نهائي.

 

1- البطاطس

اقطعي شريحة رقيقة من البطاطس وافركي منطقة الإبطين بها. يمكنك أيضا طحن البطاطس ونشر عصيرها على المناطق الداكنة. اتركيها تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. ينصح بفعل هذا مرتين في اليوم. الخاصية المبيضة للبطاطس فعالة ومن الممكن فعل الشيء نفسه مع الخيار.

 

2- الليمون

افركي قطعة من الليمون على الجلد لعدة دقائق. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر. يمكن لليمون أن يهيج البشرة لذا ضعي كريم مهدئ بعد وضع الليمون.

 

3- بيكربونات الصودا

شكلي عجينة من بيكربونات الصودا والماء وافركي بها منطقة تحت الذراعين ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر وجفّفيها. يمكنك استخدام هذه الطريقة عدة مرات في الاسبوع. للتخلّص من الرائحة الكريهة الناتجة عن التعرق، اخلطي بيكربونات الصودا بنشا الذرة.

 

إقرئي أيضاً: تبييض الإبطين في خطوات

 

4- الخل

اخلطي الدقيق والخل من أجل الحصول على عجينة. استخدميها عند الاستحمام ثم اتركيها تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اشطفي المنطقة بالماء الفاتر وجددي العملية عدة مرات في الاسبوع.

 

5- الحليب

اخلطي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي. ستحصلين على عجينة وضعيها على إبطيك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد. جددي العملية عدة مرات في الاسبوع.

 

 

تجنبي اسوداد منطقة الإبطين

هناك عدة طرق لتجنب تحوّل منطقة الإبطين إلى لون داكن:

  • من الأفضل نتف الشعر في منطقة الإبطين بدلا من حلاقة المنطقة. بعد الحلاقة، قد تظهر شعيرات تحت الجلد مما تسهم في إعطاء منطقة الإبطين مظهرا داكنا. أما إزالة الشعر بالشمع أو السكر فيزيل الشعر من البصيلات.
  • بدلا من استخدام كريم الحلاقة، اختاري زيت جوز الهند الذي يجعل البشرة أكثر نعومة. يمكنك أيضا استخدام هذا الزيت لتفتيح منطقة الإبطين.
  • قشري منطقة الإبطين مرة في الاسبوع لمنع تراكم الجلد الميت.
  • من أجل الحد من التعرق المفرط والحفاظ على رائحة جميلة دون استخدام مكونات قوية، استخدمي مضادات التعرق الطبيعية.

 

ولكن ضعي في اعتبارك أن منطقة تحت الإبطين الداكنة قد تكون علامة على وجود مشكلة طبية، أو الشواك الأسود، مرض جلدي يرتبط غالبا بالمقاومة للانسولين وزيادة الوزن واضطرابات هرمونية. لهذا السبب ينصح باستشارة طبيبك إذا كنت تعتقدين أنك تعانين من مشكلة.

 

أضف تعليقا