هل الفراولة المبيّض رقم 1 لأسنانكِ؟

سرّكِ لتنظيف أسنانكِ بصورة طبيعيّة هو استخدامكِ للفراولة وقشر الموز والبيكاربونات الصودا. هل الفراولة هي المبيّض رقم 1 لأسنانكِ من بين كلّ الوصفات الطبيعيّة المتداولة على مواقع الإنترنت؟

 

تضخّ مواقع الإنترنت بالوصفات المبيّضة للأسنان، ولكن بين الفراولة وزيت جوز الهند الذي توصي به النجمة غوينيث بالترو، أيّهما الأفضل؟

 

تقنيّات مكلفة جدّاً، وقد اهتمّت مؤخّراً المواقع الإلكترونيّة بهذا الموضوع مقدِّمةً وصفاتٍ متنوّعةً من الفواكه، التوابل والزيوت التي تعد بابتسامة هوليوود الناصعة البياض. عن صحّة هذه الوصفات استشرنا طبيب الأسنان Dr Uchenna Okoye من عيادةSmiling Denal Group لندن:

 

الفراولة

 

الادّعاء: اهرسي حبّة فراولة، ثمّ افركيها بلطف على كامل أسنانكِ، وفي غضون اسبوعين ستلاحظين الفرق.

 

رأي الخبير: تحتوي الفراولة على حمض السيتريك الذي يسبّب ضعف السطح القويّ للأسنان، لكنّه أيضاً يحتوي على حمض الماليك اللّطيف، وكلّما كانت حبّة الفراولة ناضجة أكثر تتضاعف فيها نسب حمض الماليك مقارنة بحمض السيتريك المضرّ. لذا يستحسن اختيار حبّات الفراولة الناضجة جدّاً وفركها على الأسنان مباشرة تماماً كما تقومين بتقشير البشرة، حيث تعمل على تنقية سطح الأسنان من الأوساخ. لا يمكن لحمض الماليك أن يفكّك جزيئات البقع العنيدة لكنّه يجعلها تبدو أكثر بياضاً من ذي قبل.

 

قشر البرتقال

 

الادّعاء: الجزء الأبيض من قشر البرتقال الداخليّ يحتوي على d-Limonene والذي يمكنه أن يبيّض الأسنان بعد 3 أسابيع من استخدامه.

 

اتركي العصير يستقرّ لبضع دقائق على الأسنان ليعزّز تبييضها.

 

رأي الخبير: ينصح أطبّاء الأسنان دائماً مرضاهم بضرورة تفادي كلّ أنواع الفواكه الحمضيّة بما فيها اللّيمون ويستحسن أن يتمّ شربها بواسطة القصبة البلاستيكيّة كي لا تصطدم بالأسنان، لأنّ حمض السيتريك مركّز فيها بقوّة تسمح بتدمير ميناء الأسنان ما يجعلها أكثر تحسّساً ومؤلمة.

 

قشر الموز

 

الادّعاء: غنيّ جدّاً بالبوتاسيوم والمغنيزيوم، ما يمسح البقع على سطح الأسنان. قشّري الموز وافركي بقشره أسنانكِ، وبعد 3 أسابيع من استخدامه تصبح الأسنان أكثر بياضاً.

 

رأي الخبير: ربمّا يستطيع القشر أن يمسح الأوساخ العالقة على الطبقة السطحيّة من الأسنان لكنّه لا يتغلغل في المسامّ لتنظيفها، لهذا لا يمكن الاعتماد على قشر الموز للتنظيف العميق للأسنان رغم أنّ الفكرة تبدو لطيفة بعد أكل موزة وفرك الأسنان سريعاً بالقشر الداخليّ قبل التخلّص منه.

 

بيكاربونات الصودا

 

الادّعاء: يعدّ مكوّناً قاسياً بعض الشي على الأسنان، يتصدّى لآثار القهوة والشراب الأحمر والشاي. حيث يتمّ خلط نصف ملعقة من الصودا مع القليل من الماء لتحويله إلى عجينة طريّة يتمّ فركها على الأسنان. وبعد أيّام قليلة ستلاحظين الفرق على أسنانكِ.
رأي الخبير: ربّما تعتقد الكثيرات أنّه مكوّن طبيعيّ، لكنّه في الحقيقة كيميائيّ ويدخل في تركيبة العديد من أنواع معجون الأسنان التجاريّة. هو فعلاً منقٍّ للأسنان من الأوساخ العالقة على سطحها، لتبدو ناصعة البياض كما يحايد حموضة البكتيريا في الفم، لكنّه من جهة أخرى مضرّ بالميناء الواقي للأسنان.

 

فما هو الأفضل، إذن؟

 

الفراولة!

 

هي أحسن المكوّنات الطبيعيّة التي تنشدها كلّ المواقع على الأنترنت، لأنّها غنيّة بمضادّات الأكسدة، وتمنح الأسنان مظهراً نظيفاً ولامعاً من دون إلحاق الأذى بها. يبقى التبييض المحترف هو الذي يتمّ من قبل أيدٍ ماهرة ومتخصّصة مُدعّم بالمعجون المبيّض وربما تناول القليل من الفراولة مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع هو الأفضل.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة