وصفات لتنظيف البشرة بعمق قبل عيد الأضحى

يبدأ نظام العناية بالبشرة بمنظف جيد، خاصة إذا كنا بصدد العيد. المنظفات الكيميائية لا تحقق النظافة الكافية، خاصة لصاحبات البشرة الدهنية اللواتي يعانين أكث عندما يتعلق الأمر بإزالة الأوساخ والأتربة من الوجه.

قمنا باختيار خلطات للوجه مثالية لتنظيف البشرة وتقشيرها بعمق لتكشف عن جمالكِ من الداخل، خاصة وأن المكونات الطبيعية تحقق فوائد رائعة للبشرة.

 

إليكِ 3 وصفات طبيعية تمنحكِ بشرة نظيفة خالية من البقع والشوائب تجهيزاً لعيد الاضحى:
 

 

 

1. مسحوق الحمص والكركم لتنظيف البشرة

 

وصفات طبيعية تمنحكِ بشرة نظيفة خالية من البقع والشوائب تجهيزاً للعيد

 

يستخدم مسحوق الحمص على نطاق واسع كمنظف للبشرة. إنه يحتوي على خصائص تساعد على تفتيح البشرة الطبيعية، كما يحد من الاسمرار الناتج عن التعرض المفرط للشمس. كذلك، يتحكم مسحوق الحمص في كمية الزيت التي تفرزها البشر، و يترك البشرة نضرة ،ويحارب أيضًا البثور.
المكونات:
2 ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص
ملعقة صغيرة من الكركم
ملعقة كبيرة من الحليب
استخدمي ملعقة نظيفة وامزجي جميع المكونات جيدًا لتشكيل عجينة رقيقة أو سميكة وفقًا لتفضيلاتكِ. لا ينبغي أن يكون قوام الخليط سميكًا جدًا أو رقيقًا جدًا لأنه قد ينزلق عن بشرتكِ بعد التطبيق.
بمجرد تحضير الماسك يطبق على وجهكِ بالكامل باستخدام فرشاة وجه مسطحة أو أيدي نظيفة. اتركيه لمدة 10 إلى 20 ثانية ، ثم قومي بفرك البشرة ثم يُغسل باماء جيداً.
 

 

2- الخيار والحليب الرائب لتنظيف البشرة
 

 

وصفات طبيعية تمنحكِ بشرة نظيفة خالية من البقع والشوائب تجهيزاً للعيد

 

يعمل الخيار كمطهر ممتاز، كما أن له خصائص تساعد على شد الجلد، يساعد أيضاً على تفتيح البقع والشوائب والنمش ليترك بشرتكِ ناعمة ونضرة.
المكونات:
خيارة واحدة
2- 3 ملاعق من الحليب الرائب
ملعقة من العسل
امزجي كل من المكونات وقومي بتطبيقها على وجهكِ ورقبتكِ أيضاً، و اتركيه حتى يجف، ثم يشطف الوجه بالماء فقط دون استخدام الصابون.

 

3-دقيق الشوفان لتنظيف البشرة

 

وصفات طبيعية تمنحكِ بشرة نظيفة خالية من البقع والشوائب تجهيزاً للعيد

 

الشوفان هو مقشر لطيف ومنظف جيد للبشرة. إنه يعمل على إزالة جميع شوائب الجلد ويساعد في تطهير المسام من الداخل دون إتلافه. إنه مثالي حتى بالنسبة لأنواع البشرة الأكثر حساسية. يعمل الشوفان كعامل مضاد للالتهابات ويحفز إنتاج الكولاجين في الجلد.
المكونات:
ملعقة كبير من الشوفان
ملعقة كبيرة من الحليب
قطرات من العسل
تمزج المكونات مع إضافة قليل من الماء حتى تحصلين على خليط مناسب. ضعي العجينة على وجهكِ ورقبتكِ بالكامل. بعد جفافه قومي بتدليك بشرتكِ بحركات دائرية برفق لمساعدة الخليط على إزالة خلايا الجلد الميتة.
جميع الوصفات السابقة يُنصح بتكرارها 2-3 مرات في الأسبوع حتى تتمتعين ببشرة نقية في العيد.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا