وداعاً لحبوب الوجه المفاجئة مع هذه الوصفات

تظهر فجأة فتفسد إطلالتكِ ومزاجكِ! إنّها حبوب الوجه التي يتفاقم ظهور في فصل الصيف من جرّاء التعرّق الذي يعمل مع الغبار والأتربة على إغلاق المسامّ، هذا بالطبع دون أن ننسى الأسباب الأخرى، كاقتراب موعد الدورة الشهريّة، خلل في هرمونات الجسم، الإكثار من تناول السكّريات، استخدام بعض الأنواع من مستحضرات التجميل، خاصّة منها التي تحتوي على زيت البارافين والفازلين، فتحول دون خروج الدهون من أسفل الجلد، هذا إضافة إلى الطريقة الخاطئة في تنظيف البشرة، فالمبالغة في غسل البشرة يفقدها زيوتها الطبيعيّة، ما يتسبّب بجفافها وبالتالي ظهور الحبوب. لعلاج هذه الحبوب سريعاً ينصح باعتماد هذه الوصفات الطبيعيّة.
 

 

حلول طبيعيّة وبسيطة لحبوب الوجه

 

 

الكركم وزيت الزيتون

 

حلول طبيعيّة وبسيطة لحبوب الوجه

 

من أفضل الوصفات الطبيعيّة، فالكركم يعتبر مضادّاً للالتهابات وقاتلاً للجراثيم، كما أنّه يتحكّم بإفرازات البشرة. أمّا زيت الزيتون، يحسّن الدورة الدمويّة في البشرة، لأنّه مصدر غنيّ لفيتامين E الذي بدوره يعمل على تجديد بناء الأنسجة، ما يسرّع عمليّة الشفاء من ندبات حبّ الشباب.
المكونات:
• ملعقة طعام من زيت الزيتون.
• ملعقة صغيرة من الكركم.
يمزج الكركم مع زيت الزيتون. يوزّع المزيج على الحبوب بواسطة كرة من القطن مع فرك طفيف لمدّة 3 دقائق. يترك على البشرة لـ 15 دقيقة أخرى قبل الغسل بالماء البارد والغسول المناسب لنوع البشرة.
تكرّر الوصفة مرّتين في الأسبوع.
 

 

القرفة والزبادي

 

حلول طبيعيّة وبسيطة لحبوب الوجه

 

اقرئي أيضاً: أفضل المكونات الطبيعية للقضاء على حبوب الوجه نهائياً

 

يحتوي الزبادي على المادّة الحامضيّة التي تقضي على البكتيريا، الجراثيم والميكروبات التي تتسبّب بظهور حبّ الشباب، كذلك العسل مضادّ حيويّ ينظّف البشرة بعمق ويقتل البكتيريا من الخارج والداخل. بدورها القرفة تزيل الأوساخ المتراكمة وتمتلك خصائص قويّة مضادّة للجراثيم تعمل على قتل البكتيريا المسبّبة لحبّ الشباب.

المكوّنات:
• ملعقة كبيرة من العسل.
• ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة.
• ½ كوب من الزبادي.
يمزج الزبادي مع العسل والقرفة حتى يتجانس الخليط. يستعان بفرشاة للماسك من أجل فرد القناع على البشرة مع التركيز على أماكن الحبوب ويترك لمدة ساعة كاملة.
تزال بقايا القناع وتشطف البشرة جيّداً بالماء البارد.
تكرّر الوصفة مرّتين في الأسبوع.

 

زيت شجرة الشاي

 

حلول طبيعيّة وبسيطة لحبوب الوجه

 

ينظّف مسامّ البشرة ويتخلّص من الأتربة والشوائب، كما يتميّز بخصائصه المضادّة للبكتيريا، لذا يعدّ علاجاً ممتازاً لحبّ الشباب.
المكوّنات:
• 3 قطرات من زيت شجرة الشاي.
• 10 قطرات من زيت الزيتون.
تخلط كميّة الزيوت معاً، ثمّ يوزّع منها على الحبوب وتترك حتى تجفّ تماماً لتغسل فيما بعد بالماء والغسول الملائم.
تكرّر الوصفة مرّتين يوميّاً.

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا