تنظيف البشرة من كل الشوائب بمكعبات زبدة الشيا

تتمتع زبدة الشيا بالكثير من الخصائص التي تجعل وصفاتها طريقة فعالة لتنظيف البشرة من الشوائب. فهي تحتوي على عناصر مضادة للالتهابات ومهدئة للجلد. كما انها غنية بالاحماض الدهنية والفيتامين K الذي يساعد على شفاء الجروح. ويساعد استخدامها ايضاً على ترطيب البشرة واعادة النعومة اليها. وتعتبر هذه الزبدة مصدراً مهماً لأحماض الأوليك التي تمنع تأثير العوامل الضارة عليها وللفيتامين E الذي يحميها من تأثير اشعة الشمس. وتعتبر ايضاً علاجاً فعالاً لمشكلة حب الشباب بفضل احتوائها على احماض دهنية ضرورية لذلك. ولهذا ينصح بإضافة زبدة الشيا الى القهوة من اجل تحضير مكعبات تساعد على تخليص البشرة من كل العيوب التي قد تظهر عليها.

 

اهمية مكعبات زبدة الشيا والقهوة


اضافة الى فوائد زبدة الشيا الكثيرة تحتوي القهوة على الكثير من المكونات الضرورية لتنظيف البشرة وتنقيتها من العيوب والشوائب. وبهذا يمكن استخدامها لإعادة النضارة والاشراق الى الوجه وللحد من ظهور علامات التعب والانتفاخات عليه. كما انها تساعد على ترطيب الجلد وتغذيته وتأخير ظهور علامات الشيخوخة عليه. وتعتبر من المكونات الضرورية للوصفات التي تعمل على ازالة البقع والبثور وعلى تفتيح لون البشرة وتعزيز انتاج الكولاجين والايلاستين فيها. ولأنها تحتوي على مضادات الاكسدة فهذا يعني انه يمكنها حماية الجلد من تأثير العوامل الضارة مثل اشعة الشمس والتلوث والغبار. ولهذا ينصح بإضافتها الى وصفة مكعبات زبدة الشيا لتنقية الوجه.

زبدة الشيا

 

الطريقة الاولى لتحضير مكعبات زبدة الشيا والقهوة للبشرة


من الممكن الاستفادة من هذه المكعبات للعناية بجمال البشرة ونضارتها وازالة آثار التعب والشوائب عنها.

المقادير
القليل من تفل القهوة
مزيج زيت نباتي طبيعي يحتوي على كميتين متعادلتين من زبدة الشيا وزيت جوز الهند
بضع نقاط من الفيتامين E

الخطوات
1 توزع كمية تفل القهوة على أجزاء قالب ثلج مصنوع من مادة السيليكون. ولهذا يكفي وضع ملعقة أو ملعقتين منه في كل مربع.
2 يوضع مزيج زيت جوز الهند وزبدة الشيا في وعاء. يوضع الوعاء في آخر يحتوي على الماء الساخن. يترك المكونان حتى يذوبان تماماً ويتحولا الى مزيج منسجم.
3 بعد الحصول على مزيج الزيت تضاف اليه نقاط الفيتامين E ويتم مزج المكونات مجدداً.
4 يضاف المزيج الى قالب الثلج الذي يحتوي على تفل القهوة. ويوضع في كل مربع ثلثا معلقة طعام مع مزج المكونات جيداً.  
5  يوضع قالب الثلج بعد تغطيته في الفريزر ويترك لبضع ساعات او حتى يتحول المزيج الى مكعبات جامدة.

تنظيف البشرة

 

 

الطريقة الثانية لتحضير مكعبات زبدة الشيا والقهوة للبشرة


يمكن تحضير هذه الوصفة بطريقة اخرى مختلفة تساعد على الاستفادة من خصائص الزبدة مع القهوة من اجل تنظيف البشرة واعادة الصفاء إليها.
الخطوات
يجب استخدام المكونات نفسها التي احتوت عليها الوصفة الاولى مع القيام بهذه الخطوات.
1 يوضع تفل القهوة وزيت جوز الهند وزبدة الشيا ونقاط الفيتامين E في وعاء وتخلط المكونات جيداً مع الضغط بواسطة فرشاة حتى الحصول على مزيج متجانس وخال من التكتلات.
2 يوزع المزيج على مربعات قالب الثلج ويوضع في الفريزر لبضع ساعات قبل أن يصبح جاهزاً للاستخدام.

تنظيف البشرة

طريقة استخدام مكعبات زبدة الشيا لتنظيف البشرة


من السهل جداً استخدام مكعبات زبدة الشيا والقهوة لتحسين حالة البشرة وتنقيتها من الشوائب. ولهذا ينصح بفعل ذلك اثناء الاستحمام مع تدليك الجسم والوجه بها لبضع دقائق. ومع تكرار ذلك يمكن ملاحظة تحسن حالة البشرة بشكل واضح جداً.

  

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة