طريقة صنع كريمات تفتيح للمنطقة الحساسة

تنافست العديد من مختبرات الشركات التجميلية العالمية في تطوير تركيبات، وصيغ ذات فعالية في تفتيح المناطق الحساسة بعد أن زاد الطلب عليها في الأسواق. حيث تعمل كريمات تفتيح المناطق الحساسة بفضل صيغها المتطورة تدريجياً ونسبياً على تفتيح البشرة والتخفيف من نسبة الصباغ الداكن حول المنطقة، كما تعمل أيضاً بفضل تركيبتها الكيميائية على الحد والتقليل من إفراز الميلانين (الصباغ)، وبالتالي التحكم في لون البشرة. إلا أن نتائجها ليست سريعة وتحتاج إلى الكثير من الوقت والصبر، في حين أن الكريمات الطبيعية أثبتت فعاليتها في التحسين كثيراً من اللون الداكن على المناطق الحساسة، وهي لا تتطلب الجهد وسريعة التحضير وهذه أبرزها:

 

كريم الفازلين

 

كريمات تفتيح المنطقة الحساسة

يمكنك تحضير وصفة سريعة من الغليسيرين والنشاء وتوزيعها على كامل المنطقة الحساسة، وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر ثم البارد، ويمكنك تكرار هذه الوصفة في كل يوم للحصول على نتائج سريعة.

 

كريم الزبادي مع برش البرتقال والليمون

 

يمكنك تحضير هذه الوصفة السريعة والآمنة على المناطق الحساسية، والتي تعمل على تفتيح المنطقة الحساسة بشكل فعال وسريع من دون الحاجة إلى كريمات الصيدلية وكريمات التجميل المكلفة والمخيبة. فقط اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي كامل الدسم مع برش البرتقال والليمون الخشن، ثم افركي به المنطقة الحساسة لمدة 10 دقائق، واغسليها بالماء الفاتر ثم البارد ورطبي المنطقة بكريم مناسب واحرصي على استخدام هذه الوصفة يومياً؛ للحصول على نتائج مرضة في فترة قصيرة.

 

كريم زيت الزيتون والكركم

 

كريمات تفتيح المنطقة الحساسة

 

امزجي مقدار ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت اللوز واخلطيها جيداً للحصول على عجينة كريمية ثم ادهني بها كامل المنطقة الحساسة، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم افركيها جيداً بالليمون. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع فقط وامسحيها بماء الورد 3 مرات في اليوم.

 

إليك بعض النصائح التي تخفف من استمرار اسوداد المنطقة الحساسة

 

كريمات تفتيح المنطقة الحساسة

• تجنبي استخدام الكريمات الكيميائية خاصة عند إزالة الشعر
• اهتمي بنظافة المنطقة الحساسة الشخصية؛ لمنع تراكم الفطريات والأوساخ والبكترييا التي تسبب السواد.
• احرصي دائماً على اختيار الألبسة القطنية التي تسمح بتهوية المنطقة وتسرب الهواء إليها، كما تمتص العرق؛ لأن الملابس الداخلية من خامات الجرسيه والنايلون تولد الحرارة حول المنطقة والتعرق وتفاقم مشكلة الاسوداد.
• خففي من تناول الأطعمة الغنية بالبهارات والتوابل الحارقة، فهي أيضاً تسبب الاسوداد في المناطق الحساسة.
• تجنبي تعطير المنطقة بالعطور الكحولية؛ لأنها تؤدي مع الاستمرارية عليها إلى اختناق الخلايا وموتها وتراكم طبقاتها الجافة والخشنة.
بهذه الكريمات والنصائح الذهبية تحافظين على نقاوة المنطقة الحساسة وتفتيحها والتحسين كثيراً من لونها الغامق.

أضف تعليقا