طريقة تطبيق هايلايتر العيون والوجه بالخطوات والفيديو

تطورت تقنيات الهايلايت كثيرا في السنوات الأخيرة وأصبحت من أبرز وأهم خطوات المكياج لإبراز جمال مناطق معينة على الوجه فيتم إضاءة الوجه كله بها ويزداد المكياج به سحرا وتوهجا وجاذبية. تعرفي معنا على طريقة وأماكن وضع هايلايتر العيون والوجه.

 

خطوات تمهيدية


ابدئي ببشرة نظيفة ومرطبة لتتألق كامل خطوات المكياج على بشرتك بما فيها لمسات الهايلايت الأخيرة.
وبعد أن تجف البشرة ويتم امتصاص كامل المرطب، باشري بتطبيق الفاونديشن واحرصي على اختيار صيغة كريمية تمنح البشرة تغطية ندية وصحية.

 

هايلايتر العيون والوجه

 

هايلايتر العيون


لمكياج العيون اختاري ظل آيشادو كريمي بلون نحاسي ومدّيه على كامل الجفن المتحرك بواسطة طرف الأصبع، ثم امزجي حوافه بالفرشاة الصغيرة لتمويهه قليلا عند الزوايا الخارجية. بعدها ارسمي بقلم الكحل الأسود خطاً على حافة الرموش العليا بدءا من الخارج نحو الداخل، وامزجي خط الكحل برفق كي لا تبدو رسمته قاسية.
بواسطة ريشة الآيلاينر الرفيعة والمدبّبة، اختاري لون ظلال عيون بنياً غامقاً من باليت ظلال العيون، وابدئي بتوزيعه على الزاوية الخارجية للجفن المتحرك لرسم مثلث مفتوح، وتحديدا عند طية الجفن، ثم مدي رأسه بخط رفيع وناعم.
استعيني بعدها بقلم الآيلاينر السائل على نفس رسمة خط الكحل لتعزيز رسمة الخط المجنّح على الرموش العليا بالحبر الأسود البارز.
وزّعي الكونسيلر على شكل نقطتين أسفل العينين، ثم امزجيه بفرشاة مناسبة، ثم مرّري البودرة المرصعة الخفيفة والمضيئة على منطقة أسفل العينين.
وبنفس ظلال العيون العيون النحاسي استخدمي هذه المرة الفرشاة الصغيرة لتظللي بها زاوية العين الداخلي، وذلك بضربة صغيرة جدا تعزز توهج كامل مكياج العيون. وزعي بعدها الماسكارا السوداء على كامل رموش الجفن العلوي، بضربات متكررة، وامنحيها بعض الوقت لتجف جيدا.

هايلايتر العيون


هايلايتر الوجه


استخدمي للوجه، برونزر الأصبع الذي يسهل عليك كثيرا مهمة تحديد ونحت معالم الوجه. طبقيه بلمسات سريعة، وضعي منه نقاط على أعلى الخدين وأعلى منطقة نهاية الحاجب (الجزء العلوي من الصدغ) وكذلك الفكين. ثم امزجي اللون بفرشاة الهايلايتر على البشرة أولا، ثم بضربات نحو الأعلى من دون مدّ اللون كي يستقرّ على الأماكن نفسها التي مسحت به عليها.
استخدمي الهايلايتر الكريمي للتربيت به على منقطة أعلى تفاحتي الوجنتين وأيضاً على الصدغين.

هايلايتر الوجه

 

 

اقرئي أيضاً: طريقة جديدة لعمل كونتور بالهايلايتر

 

 

لمسات أخيرة


وزعي أحمر الشفاه اللحمي بلون متناغم مع ظل العيون، على كامل الشفاه.
ولا تنسي أن توزعي القليل من هايلايتر الجسم الكريمي على فرشاة الهايلايت الكبيرة والمدورة، وامسحي بها على مناطق الجسم البارزة التي تكشف عنها قصة فستان السهرة أو فستانك الصيفي، لتحصلي على إطلالة شديدة التوهّج.

أماكن توزيع الهايلايتر الأخرى على الوجه
    • يمكنك اعتماد تقنية الهايلايتر كوسيلة لتصغير الأنف في حال كان كبير الحجم. يمكنك تمرير القليل منه على جسر ودانبي الأنف، ثم مزجه جيداً مع كريم الأساس، فسر توهج البشرة يعتمد كثيرا على طريقة المزج المحترفة.

    • يمكن أيضا وضع القليل من الهايلايتر أعلى الشفة العليا في المنتصف وأسفل منتصف الشفة السفلى، وذلك لإبراز الشفاه بشكل جذاب ولافت.

    • عند توزيع الهايلايتر على الوجنتين، ركزي أكثر منطقة العظمتين، لتزداد طلتك توهجا وجمالا.

    • لا ينصح خبراء التجميل بتوزيع الهايلايتر أعلى الحاجب، لأن ذلك يبرز الخطوط الدقيقة على الوجه. بدلا من ذلك ضعيه على زاوية العين الداخلية لتوسيع العين وإضاءتها.


شاهدي الفيديو

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

on

أضف تعليقا