تكثيف الحواجب بمكونات رخيصة من منزلك

ملء فراغات الحواجب بالماسكارا، الكحل أو حتى بودرة التحديد سيظل حلًا مؤقتًا يحتاج إلى بدائل طبيعية أخرى تمنح الحواجب الشكل الطبيعي. صحيح أن مثل هذه الطرق تأخذ وقتًا ليس بقصير لتعطي نتائج إيجابية إلا أنها تظل هي الآمن على طلة المرأة. لذلك ها هي بعض منها حتى تجربونها بأنفسكم في المنزل.
 

شاهدي ايضا : 

 

 

مكونات منزلية بسيطة لتكثيف الحواجب وملء فراغاتها:

 

 

- زيت القرنفل وزيت الخروع لتكثيف الحواجب

 

مكونات منزلية بسيطة لتكثيف الحواجب وملء فراغاتها

 

من أكثر العلاجات الفعالة في هذا الإطار كون زيت الخروع فيه يحتوي على البروتين، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر، وتعزز نموه.
يضاف إلى ذلك أنه مفيد لمقاومة أي كائنات دقيقة تعيق نمو شعر الحاجب.أما زيت القرنفل فهو أيضًا يتضمن نسبة عالية من الألياف المعادن، وحتى الفيتامينات، لذلك يمكن استخدامه في تكثيف شعر الحواجب وملء الفراغات المزعجة.

المكونات:
• ملعقة طعام من زيت الخروع
• ملعقة كبيرة من زيت القرنفل
تقلب الزيوت مع بعضها البعض في وعاء صغير. يستعان بقطعة قطن معقمة لغمسها في مزيج الزيوت ثم تمريرها بهذا الشكل على الحواجب مرتين يوميًا لمدة شهر على الأقل.

 

- الحليب وعصير البصل لتكثيف الحواجب

 

مكونات منزلية بسيطة لتكثيف الحواجب وملء فراغاتها

 

الأول فيه يمتلىء بالعديد من المغذيات الضرورية لنمو شعر الحواجب، أما الثاني فيحتوي على الخصائص التي تمنع تساقط الشعر كما أنه يقوي البصيلات.
المكونات:
• ملعقة طعام من عصير البصل
• ملعقة طعام من الحليب السائل
يدمج الحليب مع عصير البصل لتدليك الحواجب بهم مدة 5 دقائق.
بعد انتهاء الوقت تترك المكونات بهذا الشكل على الشعيرات حوالي 15 دقيقة آخرين ثم تشطف بالماء البارد ويداوم تكرار الوصفة يومٍ بعد يوم.

 

- الليمون لتكثيف الحواجب

 

مكونات منزلية بسيطة لتكثيف الحواجب وملء فراغاتها

 

يساعد في زيادة سمك الحاجبين وملء الفراغات المحرجة، كونه غنيًا بالفيتامينات: C وB وحمض الفوليك والمواد المغذية الأخرى؛ لهذا يبقى لا غنى عن تجربته في هذا الإطار.
المكونات:
• ليمونة متوسطة الحجم
تقطع الليمونة إلى عدة شرائح وتؤخذ كلا على حدا لفرك شعر الحواجب جيدًا قبل النوم.
أخيرًا.. يترك العصير على الشعيرات هكذا لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء الدافىء، لكن بخلاف ما سبق يكتفى باللجوء لهذه الوصفة بين 2-3 إسبوعيًا.
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة